تأجيل فرض رسوم جمركية أميركية على بعض المنتجات الصينية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية تأجيل فرض رسوم جمركية بقيمة 10 في المئة على الواردات الصينية، حتى 15 كانون الأول المقبل، بما فيها منتجات مثل الهواتف الخلوية والكمبيوترات المحمولة وألعاب الفيديو.

وذكر بيان صادر عن الممثلية التجارية للولايات المتحدة أن الممثلية التجارية عازمة على تأجيل تطبيق الرسوم الجمركية على الواردات الصينية حتى 15 كانون الأول ، موضحة أن هذا القرار يشمل منتجات مثل الهواتف الخلوية والكمبيوترات المحمولة وألعاب الفيديو، وشاشات الكمبيوتر، وبعض الملابس والأحذية .

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ليست مستعدة بعد لإبرام صفقة مع الصين حول التجارة. وقال ترامب للصحافيين «نحن لسنا على استعداد بعد للتوصل إلى صفقة»، مشيراً إلى أن «الولايات المتحدة ما زالت تجري حواراً مع الصين».

وأضاف سنرى إذا سيكون هناك لقاء في أيلول. لقد كانت هذه السنة هي الأسوأ خلال 35 عاماً .

وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 1 آب، عن عزم الولايات المتحدة في 1 أيلول، فرض رسوم بنسبة 10 بالمئة على البضائع الآتية من الصين بقيمة إجمالية قدرها 300 مليار دولار. وعلى هذه الخلفية، قام بنك الشعب الصيني، بخفض قيمة اليوان مقابل الدولار إلى الحد الأدنى منذ كانون الأول من العام الماضي. وفي وقت لاحق، أدرجت وزارة الخزانة الأميركية، الصين في قائمة الدول التي تتلاعب بالعملة، وقالت إنها ستتوجه بهذا الصدد لصندوق النقد الدولي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى