الجمعة , 22 نوفمبر 2019

العدد:3097 تاريخ:22/11/2019
Home » Article » منحوتات معرض «عبق»… جمعت بين التجريد والتعبير والفرادة

منحوتات معرض «عبق»...
جمعت بين التجريد والتعبير والفرادة

أغسطس 14, 2019 ثقافة وفنون تكبير الخط + | تصغير الخط -

اختارت النحاتتان الأختان رجاء وصفاء وبي «عبق» عنواناً لمعرضهما المشترك في صالة المعارض في دار الأسد للثقافة والفنون والذي ضمّ نحو 38 منحوتة أغلبها من خامة الخشب.

وغلب الأسلوب التجريدي على أعمال رجاء والأسلوب التعبيري والواقعي على أعمال صفاء التي قدّمت أيضاً ثلاثة أعمال من خامة البازلت.

وحول المعرض قالت النحاتة رجاء في تصريح صحافي لها: سعينا عبر هذه الفعالية أن نقدّم رسالة محبة تشكلّت عبر سنوات عملنا الفنّي سواء في التدريس أو ضمن فريق إيقاع الحياة وما قدّمناه من أعمال جدارية وفنّية في الشارع.

وتابعت: أعمالي جسّدت حالات إنسانية وحوارية من خلال كتل متنوّعة في أحجامها ومن أنواع عدة لخامة الخشب بخطوط لينة تخاطب المتلقي بأسلوب خاص.

أما النحاتة صفاء فأوضحت أن المعرض جاء مشاركة منها ومن شقيقتها باحتفالية الفنّ الشركسي، لافتة إلى أن تجربتهما مع فريق إيقاع الحياة أكسبتهما الكثير من أدوات التعبير التي تقرب الفنّ من الناس.

والتشكيليّة رجاء وبي من مواليد دمشق متخرجة من معهد إعداد المدرسين للفنون التشكيلية عام 1988 ولها مشاركات عدة في معارض فنية لوزارات التربية والثقافة والإدارة المحلية والبيئة.

والتشكيلية صفاء وبي من مواليد دمشق ومتخرجة من معهد إعداد المدرسين للفنون التشكيلية شاركت بمعارض فنية لوزارات التربية والثقافة والإدارة المحلية والبيئة وأنجزت كل من الفنانتين رجاء وصفاء مع فريق إيقاع الحياة مشاريع فنية عدة منها جدارية إيقاع الحياة التي دخلت موسوعة غينيس وتعملان حالياً مشرفتين في مركز الفنان ممتاز البحرة للفنون التشكيلية التابع لوزارة التربية.

منحوتات معرض «عبق»… جمعت بين التجريد والتعبير والفرادة Reviewed by on . اختارت النحاتتان الأختان رجاء وصفاء وبي «عبق» عنواناً لمعرضهما المشترك في صالة المعارض في دار الأسد للثقافة والفنون والذي ضمّ نحو 38 منحوتة أغلبها من خامة الخشب اختارت النحاتتان الأختان رجاء وصفاء وبي «عبق» عنواناً لمعرضهما المشترك في صالة المعارض في دار الأسد للثقافة والفنون والذي ضمّ نحو 38 منحوتة أغلبها من خامة الخشب Rating:
scroll to top