السبت , 24 أغسطس 2019

العدد:3017 تاريخ:24/08/2019
Home » Article » السنوار يحذر الاحتلال: إذا وقعت الحرب سنكسر جيشكم

العثور على سلاح أحد منفذي عملية الإنزال في «زيكيم» نفذتها «القسام» عام 2014
السنوار يحذر الاحتلال: إذا وقعت الحرب سنكسر جيشكم

أغسطس 15, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، أن المقاومة بجانب أبناء شعبنا كافة «ستكسر جيش الاحتلال حال وقعت الحرب»، مشددًا على ضرورة تجنبها.

وقال السنوار خلال لقاء مع العائلات شرقي خانيونس ضمن حملة الزيارات التي تجريها حماس في العيد: «إذا قدّر الله ووقعت الحرب سنكسر جيشهم، ولن تقوم بعده قائمة».

وأضاف: «أطمئن أمتنا وأوصل رسالة إلى المنبطحين من أمتنا الذين يستقبلون العدو بعواصمهم أننا برجال غزة سنكسر الاحتلال ونحن نعرف ما نقول ونقصد ما نقول وليعرف عدونا أننا صادقون وأننا لا نلقي القول جزافاً».

وتابع بالقول: «صحيح أننا نريد أن نجنب أهلنا الحرب ما استطعنا إلى ذلك سبيلا إلا أننا نصنع الصواريخ ونحفر الأنفاق وندرب الشباب ولن نتخلى عن هذه المهمة رغم التجويع والحصار».

وأشار السنوار إلى زيارة رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي الأسبق بيني غانتس إلى الحدود مع قطاع غزة قبل أيام وتهديداته التي توعد بها غزة بعد انتهائه من منصبه وفي فترة الانتخابات الصهيونية.

وأوضح أن ما فعلته المقاومة في الزنة وخزاعة شرقي خانيونس عام 2014 في بيني غانتس وجيشه كان عظيمًا، ما اضطرهم للانسحاب حينها.

ونوّه السنوار إلى أن العملية المنفردة التي جرت قبل أيام شرقي خانيونس هي «عملية فدائية وبطولية نفذها الشاب هاني أبو صلاح».

وفي سياق آخر، بين أن حماس وفصائل المقاومة الوطنية والإسلامية ستكون على تواصل كبير الأيام المقبلة بما يخصّ القضايا الوطنية بإشراك وجهاء وأعيان ومخاتير قطاع غزة.

وشدد السنوار على ضرورة طي الانقسام، متوعدًا بالعمل الجاد لتحقيق ذلك.

إلى ذلك، عثر جيش الاحتلال أمس، على سلاح أحد منفذي عملية الإنزال البحري في موقع «زيكيم» العسكري خلال حرب عام 2014، على شاطئ كيبوتس «زيكيم» شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر عسكرية، وفق ترجمة وكالة فلسطينية، أن السلاح من نوع «كلاشنكوف»، وعثر عليه تحت الرمال القريبة من الساحل، بعد مرور خمس سنوات على عملية الاقتحام.

وكان أربعة من عناصر «الكوماندوز» البحري التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، تسللوا بحرًا من القطاع، واقتحموا موقع وقاعدة «زكيم» في اليوم الثاني من بدء العدوان الصهيوني الأخير على القطاع.

والمقاومون المنفذون هم: بشار أحمد، وطلال الحلو، ومحمد أبو دية، وحسن الهندي.

واستخدم المقاومون في الاقتحام بنادق آلية من طراز «كلاشنكوف» وقنابل يدوية وعبوات لاصقة.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على شبكة الانترنت خوض المهاجمين اشتباكات قوية مع جنود الاحتلال، واستهدافهم دبابة بعبوة لاصقة.

وتمكنت المجموعة، وفق إعلان القسام، من اقتحام الموقع وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف جنود الاحتلال.

السنوار يحذر الاحتلال: إذا وقعت الحرب سنكسر جيشكم Reviewed by on . أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، أن المقاومة بجانب أبناء شعبنا كافة «ستكسر جيش الاحتلال حال وقعت الحرب»، مشددًا على ضرورة تجنبها. وقال السنوار خلال أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، أن المقاومة بجانب أبناء شعبنا كافة «ستكسر جيش الاحتلال حال وقعت الحرب»، مشددًا على ضرورة تجنبها. وقال السنوار خلال Rating:
scroll to top