السبت , 21 سبتمبر 2019

العدد:3019 تاريخ:21/09/2019
Home » Article » بغداد: صالح والسفيران الإيراني والأميركي يؤكدون ضرورة تخفيف حدة التوتر في المنطقة

بغداد: صالح والسفيران الإيراني والأميركي
يؤكدون ضرورة تخفيف حدة التوتر في المنطقة

أغسطس 19, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح والسفير الإيراني لدى العراق ايرج مسجدي والسفير الأميركي ماثيو تيولر، على ضرورة تخفيف حدة التوتر في المنطقة.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، ان صالح استقبل في قصر السلام، ب بغداد، السفير الإيراني لدى العراق ايرج مسجدي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين العراق وإيران وسبل تطويرآفاق التعاون المشترك في المجالات كافة، بما يخدم مصلحة البلدين الجارين .

وأضافت أنه تم بحث آخر التطورات السياسية على الساحة الإقليمية، والتأكيد على ضرورة تخفيف حدة التوتر في المنطقة وتعزيز الامن والسلم الاقليميين .

وأوضحت رئاسة الجمهورية، أن صالح استقبل أيضاً السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تيولر، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتطوير آفاق التعاون في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة .

وبينت أنه تم استعراض آخر التطورات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية، والتأكيد على ضرورة تخفيف حدة التوتر، واعتماد الحوار البناء وتعزيز التعاون الامني المشترك لإنهاء الأزمات في المنطقة وبما يسهم في ترسيخ الأمن والسلم الدوليين .

إلى ذلك، أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة التزامه بأمر رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، بإلغاء كافة موافقات الطيران في الأجواء العراقية.

وجاء في بيان للتحالف، نشر على موقعه الرسمي، أن قياديين كباراً في مقر العمليات المشتركة لعملية العزم الصلب التقوا بمسؤولين في وزارة الدفاع العراقية لمناقشة التوجيهات الأخيرة لرئيس الوزراء عبد المهدي بشأن استخدام الأجواء .

وأضاف البيان أن التحالف باعتباره ضيفاً ضمن الحدود السيادية للعراق، يلتزم بكافة القوانين العراقية وتوجيهات الحكومة العراقية. والتزم التحالف بقيادة الولايات المتحدة فوراً بكافة التوجيهات من قبل شركائنا العراقيين أثناء تطبيقهم لأمر رئيس الوزراء .

بغداد: صالح والسفيران الإيراني والأميركي يؤكدون ضرورة تخفيف حدة التوتر في المنطقة Reviewed by on . أكد رئيس الجمهورية برهم صالح والسفير الإيراني لدى العراق ايرج مسجدي والسفير الأميركي ماثيو تيولر، على ضرورة تخفيف حدة التوتر في المنطقة. وذكرت رئاسة الجمهورية ف أكد رئيس الجمهورية برهم صالح والسفير الإيراني لدى العراق ايرج مسجدي والسفير الأميركي ماثيو تيولر، على ضرورة تخفيف حدة التوتر في المنطقة. وذكرت رئاسة الجمهورية ف Rating:
scroll to top