مدفيديف بطلاً لدورة سينسيناتي الأميركية وكيز تهزم كوزنتسوفا لتحرز اللقب

أحرز الروسي دانييل مدفيديف أول ألقابه في دورات «الماسترز» للألف نقطة، بفوزه مساء أمس بلقب دورة سينسيناتي الأمريكية للتنس على حساب البلجيكي دافيد غوفان، بنتيجة 7-6 و6-4. ونجح مدفيديف في كسر إرسال منافسه في المجموعة الأولى ليتقدم 4-1، قبل أن يرد البلجيكي بقوة ويعادل الكفة، ما دفع الروسي إلى حسم هذه المجموعة لصالحه بشوط فاصل «تاي بريك».

وبدأ الروسي المجموعة الثانية بقوة، فكسر إرسال البلجيكي في الشوط الأول، وكان ذلك كافياً كي يحسم المباراة لصالحه ويثأر من غوفان، الذي فاز عليه في مباراة ماراثونية من خمس مجموعات في الدور الثالث من بطولة «ويمبلدون» الإنجليزية، ثالثة بطولات «الغراند سلام»، هذا العام.

ورفع مدفيديف بذلك، كأس إحدى دورات «الماسترز» للألف نقطة للمرة الأولى في مسيرته، بعد محاولتين فاشلتين هذا العام أمام «المشاغب» الأوسترالي نيك كيريوس في واشنطن، والإسباني رافائيل نادال في مونتريال الأسبوع الماضي. وبات مدفيديف، خامس لاعب روسي يحرز لقب إحدى دورات «الماسترز»، بعد كل من مارات سافين، ونيكولاي دافيدينكو، وأندريه شيزنوكوف، وكارين خاتشانوف.

وعند السيدات، حققت الأمريكية ماديسون كيز لقبها الخامس في مسيرتها الاحترافية بفوزها في النهائي على الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا بمجموعتين 7-5 و7-6 7-5 . وأظهرت كيز 24 عاماً عزيمة قوية بعد أن عوضت خسارتها لإرسالها في كل من المجموعتين، وعادت من بعيد لتحقق لقبها الثاني هذا الموسم، بعد دورة تشارلستون الأمركية في نيسان الماضي والذي كان الأول لها على الملاعب الترابية. وستعود المصنفة 18 عالمياً إلى قائمة المصنفات العشر الأوليات، مع اقتراب موعد بطولة أمريكا المفتوحة «فلاشينغ ميدوز»، رابعة البطولات الأربع الكبرى التي ستنطلق في 26 آب الجاري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى