حزب الشعوب الديمقراطي يردّ على أردوغان: لن نسكت

أكد حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد في تركيا، أنه لن يسكت على إيقاف السلطات التركية رؤساء 3 بلديات في مناطق ذات غالبية كردية للاشتباه بصلتهم بالإرهاب، أمس.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية إيقاف رؤساء بلديات ولايات ديار بكر، وماردين وفان شرق وجنوب شرق تركيا عن العمل، في إطار تحقيقات بحقهم بتهم تتعلق بدعم الإرهاب.

ووصف حزب الشعوب الديمقراطي في بيان الخطوة بأنها «انقلاب سياسي جديد وواضح»، معتبراً إيقاف رؤساء البلديات الثلاث «خطوة معادية للإرادة السياسية للشعب الكردي».

وعبر الحزب في بيانه عقب اجتماع طارئ لأعضائه عن استنكاره «للقرارات والممارسات التي تغتصب الحقوق والحريات… والقيام باستفزازات لم تعد تترك مجالاً للديمقراطية».

وقالت وزارة الداخلية التركية في بيان أمس، إنه جرى تعيين والي ديار بكر حسن بصري غوزال أوغلو، ووالي ماردين مصطفى يامان، ووالي وان محمد أمين بيلماز، رؤساء للبلديات المذكورة بالوكالة.

وقال حزب الشعوب الديمقراطي في بيانه إن رؤساء بلديات ديار بكر وماردين وفان، قد فازوا في الانتخابات البلدية بنسب 63 بالمئة و56 بالمئة و53 بالمئة على التوالي.

وأضاف أن «اغتصاب إرادة الشعب، من خلال عنف الدولة والقوة والخداع أصبح من ممارسات حزب العدالة والتنمية» بزعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى