بري: عدم الوحدة وتضييع البوصلة عن وجهة الصراع تقوّض كلّ الإنجازات وصفقة القرن محاولة لتصفية القضية الفلسطينية

أكد رئيس مجلس النواب نبيه برّي خلال لقائه طلاب حركة أمل الذين يتابعون دراساتهم الجامعية في جامعات الجمهورية الإسلامية في إيران، بحضور مسؤول العلاقات الخارجية في حركة أمل علي بردى، المسؤول التربوي المركزي في الحركة علي مشيك ومسؤول الحركة في إيران صلاح فحص، ان عدم الوحدة وتضييع البوصلة عن وجهة الصراع الحقيقي مع العدو وفقدان القدرة على التمييز بين العدو والصديق قد يقوّض كل الإنجازات التي تحققت. وهذا ما يحصل الآن للأسف في موضوع صفقة القرن التي هي باختصار محاولة مكشوفة لتصفية القضية الفلسطينية تتمّ وسط انشغال الأمة وتشظيها على محاور الخلافات والانقسامات والاحتراب الداخلي .

واضاف برّي: ثقوا عندما تستعاد وحدتنا كعرب ومسلمين وكمسيحيين في هذه المنطقة، وفي هذا المشرق نستعيد ليس فلسطين فحسب، إنما كلّ حقوقنا التي كانت ولا زالت محطّ أطماع واستهداف من قبل العدو الاسرائيلي .

وتابع رئيس المجلس: أيها الطلاب وجودكم في الجامعات ومثابرتكم على التحصيل العلمي في مختلف المجالات هو استكمال وتفسير لحلم الإمام السيد موسى الصدر ببناء مجتمع المقاومة. فالمقاومة ليست بالبندقية وحدها إنما أيضاً بالوصول الى بناء جيل مزوّد بسلاح المعرفة والعلم. فهما أساس المقاومة فكيف إذا كنتم تنهلون العلوم من معجن المقاومة المتمثل بالجمهورية الإسلامية الإيرانية .

وشدّد برّي أمام طلاب الحركة على أهمية تعزيز دور المرأة وشراكتها ليس في كلّ ما يصنع القرار التنظيمي والثقافي والتربوي والسياسي في حركة أمل إنما في كلّ ما يصنع حياة الدولة والمجتمع في لبنان، مؤكداً تبني الحركة وكتلة التنمية والتحرير لكلّ ما من شأنه أن يحقق كلّ تلك العناوين .

وكان برّي قد استهلّ لقاءاته في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، فاستقبل سفير العراق في لبنان الدكتور علي بندر العامري لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، وتمنّى للسفير العامري التوفيق في مهامه الجديدة منوّهاً بما بذله من جهود في تطوير العلاقات اللبنانية – العراقية في مختلف المجالات.

كما عرض اأوضاع العامة سيما الوضعين المالي وا قتصادي خلال استقباله رئيس لجنة الرقابة على المصارف سمير حمود.

كما استقبل بري رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد يرافقه النائب علي عمار ومرشح حزب الله عن ا نتخابات الفرعية في دائرة صور الشيخ حسن عزالدين الذي قال بعد اللقاء: تشرّفت مع الاخوة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة والحاج علي عمار بزيارة دولة الرئيس نبيه برّي وكان لنا شرف هذا اللقاء، حيــث تمّ البحث مع بدء سريان الاستحقاق الانتخابي بفـــتح باب الترشح وتناولنا كلّ ما يتعلق بالمعركة الانتخابية، إنْ كان هناك من مرشحين سيكون هناك انتخابات، وبالتالي سمعت كلاماً طيباً من دولة الرئيس وأعتز بهذا الكلام وبالثقة التي منحني إياها.

وأضاف: بالتأكيد أصغينا باهتمام بالغ وبجدية الى توصياته وهذه الثقة نترجمها على الأرض بتحالف قوي وكبير بين الأخوة في حركة أمل والأخوة في حزب الله. يداً بيد سنخوض هذه الانتخابات وخصوصاً أنني مرشح لائحة الأمل والوفاء، وهذه اللائحة ستخوض هذه الانتخابات .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى