الأربعاء , 16 أكتوبر 2019

العدد:3022 تاريخ:16/10/2019
Home » Article » روحاني: لن تنعم الممرات المائية بالأمان إذا أوقفتم صادراتنا النفطية ظريف: سنسرّع النظر قضائياً في قضية «ستينا إمبرو»

روحاني: لن تنعم الممرات المائية بالأمان إذا أوقفتم صادراتنا النفطية
ظريف: سنسرّع النظر قضائياً في قضية «ستينا إمبرو»

أغسطس 22, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

هدّد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بأنه «في حال توقفت صادرات إيران النفطية، فإن الممرات المائية الدولية لن تنعم بالقدر نفسه من الأمان الذي كانت عليه قبل ذلك».

وقال روحاني خلال اجتماع مع المرشد الإيراني السيد علي خامنئي: «تعلم القوى العالمية أنه في حال توقف النفط تماماً، وانخفاض صادرات إيران النفطية إلى الصفر، فلن تكون الممرات المائية الدولية بالقدر نفسه من الأمان الذي كانت عليه في ذي قبل».

وأضاف: «لذلك فإن الضغط من جانب واحد على إيران لن يكون في صالح هذه القوى ولن يضمن أمنها في المنطقة والعالم».

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن «طهران ستعمل على تسريع النظر قضائياً في مسألة ناقلة النفط البريطانية ستينا إمبرو التي احتجزها الحرس الثوري بمضيق هرمز».

وأضاف ظريف، في جلسة حوارية مع معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام، إن «قضية ستينا إمبرو تمر بالمنظومة القضائية، وسنطبق القانون بحذافيره لأن ناقلة النفط في جبل طارق لم تخترق أي قانون، على عكس هذه السفينة التي انتهكت مجموعة من القوانين».

وأكد ظريف أن «الحكومة الإيرانية ستسرّع العملية القضائية وصولاً إلى إغلاق الملف»، معرباً عن أمله «في إنهاء المسألة في أسرع وقت ممكن».

روحاني: لن تنعم الممرات المائية بالأمان إذا أوقفتم صادراتنا النفطية ظريف: سنسرّع النظر قضائياً في قضية «ستينا إمبرو» Reviewed by on . هدّد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بأنه «في حال توقفت صادرات إيران النفطية، فإن الممرات المائية الدولية لن تنعم بالقدر نفسه من الأمان الذي كانت عليه قبل ذلك». وقا هدّد الرئيس الإيراني حسن روحاني، بأنه «في حال توقفت صادرات إيران النفطية، فإن الممرات المائية الدولية لن تنعم بالقدر نفسه من الأمان الذي كانت عليه قبل ذلك». وقا Rating:
scroll to top