الأحد , 22 سبتمبر 2019

Latest News
العدد:3022 تاريخ:21/09/2019
Home » Article » أميركا تؤكد إسقاط طائرة أميركية مسيرة فوق اليمن

أميركا تؤكد إسقاط طائرة أميركية مسيرة فوق اليمن

أغسطس 22, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال مسؤولان أميركيان أمس، إن «طائرة عسكرية أميركية مسيرة من طراز إم.كيو- 9 أسقطت فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرقي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين»، وذلك في ثاني حادث من نوعه في الشهور القليلة الماضية.

وكان متحدث عسكري باسم أنصار الله، قال في وقت سابق إن «الدفاعات الجوية للحركة أسقطت طائرة أميركية مسيرة».

وذكر المسؤولان اللذان طلبا عدم نشر اسميهما أن «الطائرة أسقطت في ساعة متأخرة أول أمس».

وذكر أحد المسؤولين أن «الطائرة أسقطت فيما يبدو بصاروخ سطح/جو أطلقه أنصار الله»، مرجحاً إطلاقه بـ«مساعدة إيران»، على حدّ تعبيره.

وأضاف أنه «رغم أن فقدان طائرة مسيرة مسألة مكلفة، إلا أنها حدثت من قبل، ومن غير المرجح أن يترتب عليها أي رد فعل كبير من واشنطن».

وقال المسؤول الثاني إن «من السابق لأوانه تحديد الجهة المسؤولة عن الواقعة».

وترفض إيران اتهامات الولايات المتحدة وحلفائها من دول الخليج العربية بأن «طهران تقدم الدعم العسكري والمادي لأنصار الله» وتنحو باللائمة على «الرياض في زيادة حدة الأزمة هناك».

وذكر المتحدث العسكري باسم أنصار الله، يحيى سريع على تويتر ليل أول أمس، أنه «تم إسقاط الطائرة».

وأضاف «الصاروخ الذي تم الاستهداف به تم تطويره محلياً، وسوف يتم الكشف عنه قريباً في مؤتمر صحافي»، مؤكداً أنه على «قوى العدوان أن يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الأجواء اليمنية، وأن سماءنا لم تعد مستباحة كما كانت سابقاً، وأن الأيام المقبلة ستشهد مفاجآت كبيرة لهم».

أميركا تؤكد إسقاط طائرة أميركية مسيرة فوق اليمن Reviewed by on . قال مسؤولان أميركيان أمس، إن «طائرة عسكرية أميركية مسيرة من طراز إم.كيو- 9 أسقطت فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرقي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين»، وذلك ف قال مسؤولان أميركيان أمس، إن «طائرة عسكرية أميركية مسيرة من طراز إم.كيو- 9 أسقطت فوق محافظة ذمار باليمن جنوب شرقي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين»، وذلك ف Rating:
scroll to top