الإثنين , 16 سبتمبر 2019

العدد:3022 تاريخ:16/09/2019
Home » Article » البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للمجلس السيادي السوداني وحمدوك رئيساً للوزراء

البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيساً
للمجلس السيادي السوداني وحمدوك رئيساً للوزراء

أغسطس 22, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أدى رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان أمس، اليمين الدستورية رئيساً للمجلس السيادي في السودان.

كما أدى رئيس وزراء الحكومة الانتقالية السودانية المتوافق عليه، عبد الله حمدوك، اليمين مساء أمس، لتولي المنصب، حسبما أعلن عضو في المجلس السيادي المكلف برئاسة البلاد خلال المرحلة الانتقالية في مؤتمر صحافي.

وقال عضو المجلس السيادي، محمد الفكي سليمان «رئيس الوزراء حمدوك سوف يعيّن مساء أمس، وتم التوافق على تأديته القسم في التاسعة مساءً».

وأشار إلى أن حمدوك تنتظره «ملفات عاجلة…ولا بد من أن يؤدي القسم مساء اليوم لأن تأخير تعيينه لا تتحمله البلاد».

وعن عضو المجلس السيادي، محمد التعايشي، الذي لم يحضر مراسم أداء اليمين لأعضاء المجلس لوجوده خارج البلاد، قال الفكي «التعايشي سيصل مساءً لأسباب متعلقة بجداول السفر وهي أسباب فنية فقط».

وتابع «ربما يؤدي القسم مع رئيس الوزراء في التاسعة، لكن إن وصل بعد التاسعة، سيؤدي القسم بمفرده صباحاً».

من جانبها، قالت عضو المجلس، رجاء نيقولا عبد المسيح، «ما حدث في 30 سنة لا يمكن أن نحله في 3 سنوات، لكننا سنبذل قصارى جهدنا ونعقد اجتماعات مكثفة بموافقة رئيس المجلس، ولا بد أن يصبر الشعب السوداني علينا».

ووقع المجلس العسكري الانتقالي وقوى «إعلان الحرية والتغيير» في العاصمة السودانية الخرطوم بصفة نهائية، على «الإعلان الدستوري» بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية.

واتفق الطرفان على جدول زمني لمرحلة انتقالية من 39 شهراً يتقاسمان خلالها السلطة وتنتهي بانتخابات حرة.

البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للمجلس السيادي السوداني وحمدوك رئيساً للوزراء Reviewed by on . أدى رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان أمس، اليمين الدستورية رئيساً للمجلس السيادي في السودان. كما أدى رئيس وزراء الحكومة الان أدى رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان أمس، اليمين الدستورية رئيساً للمجلس السيادي في السودان. كما أدى رئيس وزراء الحكومة الان Rating:
scroll to top