حزب الله: بعد انتصار 2006

دعت كتلة الوفاء للمقاومة الى بناء دولة عصرية حديثة يسود فيها العدل والمساواة، وشدّدت خلال مواقف لعدد من أعضائها، على أنّ المقاومة بعد انتصار تموز باتت تصنع معادلات الردع مع العدو الاسرائيلي.

قماطي

وفي سياق ذلك، أكد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي خلال احتفال رياضي في الجنوب «ان انتصار تموز 2006 هو انتصار الهي وتاريخي، وانّ معادلات تموز ما زالت قائمة ليس على مستوى مواجهة لبنان مع إسرائيل بل على مستوى العالم العربي أصبحت المقاومة تصنع معادلة ردع، وأصبح العالم بغطرسته من اميركا وبعض دول أوروبا وإسرائيل وبعض الدول العربية مرجعية تضع حساباً للمقاومة التي هي رقم حاضر باستمرار امام ايّ قرار يريدون ان يتخذوه في المنطقة، فهي معادلة ردع لحماية الوطن ومعادلة ردع لحماية دول محور المقاومة وردع الفكر الدولي السياسي».

الحاج حسن

بدوره أشار رئيس تكتل بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن خلال احتفال في بعلبك الى قدرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بناء الدولة والاقتصاد والجامعات وفي كلّ الميادين، عندهم صعوبات وتحديات لا ننكر ذلك، لكن هذه الجمهورية تستطيع أن تقارع المستكبر الأميركي ويُحسب لها الحساب، وآخر حساب موضوع الناقلة التي تمّ إيقافها قبل أسابيع في جبل طارق، كيف تعاطى معها من أوقفها، لأنّ هناك دولة مقتدرة بنَت اقتصاداً مقاوماً وما زالت تبنيه، بنَت جامعات تنتج العلم، وبنَت مؤسسات على قاعدة الولاية .

وشدّد على أن أهمّ ما يجب أن نحافظ عليه هو الوحدة الإسلامية، فلا يأخذنا أحد إلى التفرقة المذهبية، كلّ ما لدينا من مناسبات ورموز عمقها الوحدة الإسلامية، ولأنّ في الشرق تنوعاً، الوحدة الوطنية ووحدة الأمة بكلّ مكوناتها، والدليل الأكبر على هذا النهج هو الثبات رغم كلّ التحديات والظروف على دعم المقاومة في فلسطين، وعلى دعم الشعب الفلسطيني، ويكاد اليوم لا يكون في خط الدعم الثابت للشعب الفلسطيني إلا محور المقاومة .

وقال: عندما نصرّ على بناء دولة عصرية حديثة نتوق أن يسود فيها العدل والمساواة بين المواطنين والمناطق والقطاعات الاقتصادية، إنما نستند إلى الإمام علي بن أبي طالب الذي اشتهر على مستوى العالم بالعدالة. إصرارنا على بناء هذه الدولة، رغم كلّ ما نواجهه من عقبات، سواء على الصعيد الاقتصادي بأن تهمل الدولة القطاعات الزراعية والصناعية، وأن تغيب عنها الرؤية الاقتصادية، أو أن تهمّش مناطق الأطراف .

وأشار إلى أنّ على جدول أعمال اللجان النيابية المشتركة، وضع دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري اقتراح قانون إنشاء مجلس إنماء بعلبك الهرمل وإنشاء مجلس إنماء عكار، اللذين تأخرا سنوات بفعل هذا النظام السياسي، إضافة إلى أمور عديدة .

وأكد الحاج حسن أننا سنبقى بالعزيمة نفسها التي كانت للمقاومين، نستمدّ منهم بعض العزيمة والإرادة، ونستمدّ منهم القوة على هذه المحن وعلى ما نواجه من صعوبات في هذا النظام السياسي، لكن لا خيارات إلا الاستمرار في النضال الديمقراطي والمطالبة بكلّ الوسائل المشروعة بالدستور لتحقيق العدالة بين المناطق وبين المواطنين وبين القطاعات الاقتصادية، ولاجتثاث الفساد من هذا البلد، ولتوفير موارد الدولة خصوصاً إننا نعيش في فترة اقتصادية ومادية صعبة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى