فلسطين المحتلة

ترأس رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أمس، اجتماعاً لقادة الأجهزة الأمنية، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية، ورئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ.

واستمع عباس لتقارير من قادة الأمن حول تطبيق سيادة القانون، والجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية لتوفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني. وأصدر تعليماته بضرورة العمل على توفير الأمن والأمان للمواطن، بما يكفل تطبيق سيادة القانون وحماية حقوق المواطنين.

ثمّن رئيس الوزراء محمد اشتية، دور هيئة الإذاعة والتلفزيون، ووكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، وصحيفة الحياة الجديدة، في الدفاع عن الحق الفلسطيني وعن قضيته، ونقلها ونشرها إلى العالم.

وجاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون في مدينة رام الله، أمس، حيث كان في استقباله المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ومدراء الدوائر وكادر الهيئة.

وقال اشتية: الإذاعة والتلفزيون نافذة الشتات الفلسطيني على فلسطين، ونافذة فلسطين على الشتات، وهناك مراسلون في أكثر من 13 بلداً عربياً ودولياً، حيث رافقونا في جولاتنا كما يرافقون الرئيس عباس في جولاته، كما أنني متابع لكل البرامج سواء في الإذاعة أو في التلفزيون».

أكد رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس رمزي خوري، دور الكنيسة المحلية باعتبارها رافداً أساسياً هي ومؤسساتها التعليميّة والصحية والثقافية وغيرها من المؤسسات الكنسيّة في تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني بأطيافه كافة، وتمكينها من مواجهة السياسات الصهيونية غير القانونية والمتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة في القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس، برئيس الأساقفة المطران سهيل ديواني، رئيس السينودس المركزي للكنيسة الأسقفية للقدس والشرق الأوسط، في العاصمة الأردنية عمان، حيث شدد المطران ديواني على أهمية الحفاظ على فسيفساء المدينة المقدسة، والعمل الجماعي من أجل إنقاذ الوجود المسيحي، وحماية النسيج المجتمعي الفلسطيني.

الشام

أعلن المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بفرعيه دمشق وحلب عن فتح باب التسجيل في مفاضلة القبول بالاختصاصات الهندسية المتوفرة لديه للعام الدراسي 2019-2020 .

خصصت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية قطاراً لنقل زوار معرض دمشق الدولي في نسخته الـ 61 عبر رحلات متواصلة على مدار الساعة إضافة إلى تجهيز الجناح الخاص بالمؤسسة لعرض ما تنفذه من مشاريع في مجال النقل السككي وطرح مشاريع أخرى للاستثمار.

العراق

نفى المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي الموافقة على رفع الحصانة عن كل من النائب فلاح حسن الزيدان والنائب قاسم الفهداوي.

بيان للمكتب أوضح أن وسائل الإعلام تداولت خبراً مفاده موافقة رئيس مجلس النواب على رفع الحصانة عن كلٍّ من النائب فلاح حسن الزيدان والنائب قاسم الفهداوي ، مبيناً ان النائبين المذكورين لم يرد بحقهما أيّ طلب من القضاء لرفع الحصانة، وصدر أول امس كتاب موافقة رئيس البرلمان على رفع الحصانة عن النائب طلال الزوبعي.

الأردن

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب نصار القيسي: إن مسيرة الإصلاح في الأردن مستمرة، وتنبع من خيار وطني داخلي، وبمبادرات وتوجيهات مستمرة من الملك عبد الله الثاني.

حديث القيسي جاء لدى لقائه وفداً من مستشاري مجلس النواب والشيوخ في الكونغرس الأميركي.

وبين القيسي انه في الوقت الذي كانت فيه دول المنطقة تشهد ربيعاً دموياً، كان الأردن يشهد ربيعاً داخلياً ازدهرت فيه مختلف القوانين الناظمة للإصلاح والعملية السياسية.

وزاد، انه وسط هذا الإقليم المضطرب والتجاذبات والاستقطابات، كان الأردن وسيبقى يمثل نموذج الأمن والسلام والاعتدال والحكمة، ويبرق دوماً بصوت التوازن والدعوة للحوار وتقبل الآخر.

الكويت

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح صباح أمس السفير الأميركي، لورانس سيلفرمان، يرافقه نائب السفير لاري ميموت، حيث جرى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى