زاسيبكين: ليكن القرار اللبناني بعيداً من التدخلات الخارجية

شدّد السفير الروسي ألكسندر زاسيبكين على أنّ موقف بلاده الدائم هو أن يكون القرار الداخلي للبنان بعيداً عن أيّ تدخلات خارجية. وذلك خلال زيارته قصر بسترس، حيث التقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ناقلاً اليه تحيات نظيره الروسي سيرغي لافروف .

وأكد زاسيبكين ضرورة تعزيز الحوار السياسي والتعاون بين روسيا ولبنان لتنقية الأجواء الدولية وإيجاد الحلول السلمية السياسية للنزاعات في هذه المنطقة وتأمين عودة النازحين. كما أنّ الموقف الروسي الدائم يؤيد الأمن والاستقرار في هذا البلد ومعالجة قضاياه الداخلية بعيداً من التدخل الخارجي.

ونفى زاسيبكين أن يكون اطلع على بيان السفارة الأميركية «المتعلق بحادثة قبرشمون لأنه صدر خلال فترة غيابه عن لبنان».

وعن إمكان تخفيض تصنيف لبنان الائتماني بهدف الضغط عليه، قال: «لا أريد أن أتعمّق في هذا الموضوع، وأشير إلى الموقف الروسي الرافض دائماً للعقوبات التي تفرضها الإدارة الأميركية والكونغرس على الدول الأخرى».

وعرض الوزير باسيل مع السفير الايطالي ماسيمو ماروتي، ما آلت اليه مقررات «مؤتمر روما»، والتحضيرات للمؤتمر الدولي «Roma med dialogues»

كما استقبل باسيل سفير العراق علي عباس بندر العامري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في بيروت.

والتقى الوزير باسيل، وفداً من نقابة أطباء لبنان في بيروت برئاسة النقيب شرف أبو شرف الذي أعلن ان «الزيارة هي للتعارف، أطلعناه خلالها على نيتنا عقد مؤتمر للأطباء اللبنانيين في دول الاغتراب، للعمل معهم على تطوير العمل الطبي والاستشفائي، سواء اكان في لبنان أو في الخارج كما طلبنا مساعدته في إقرار مجلس النواب مشاريع قوانين عدة تهمّ النقابة أبرزها حصانة الطبيب».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى