تدريبات أميركية صهيونية للسيطرة على أرض معادية

أعلن جيش الاحتلال الصهيونية عن انتهاء التمرين العسكري «نوفل روز» بين عدد من وحداته ووحدات من الجيش الأميركي، حاكى سيناريوهات السيطرة على سفينة وإنقاذ قوات من أرض العدو.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، تفاصيل انتهاء تمرين «نوفل روز»، مشيرًا إلى أنه أثبت قوّة التعاون بين الجيشين الصهيوني الأميركي.

وأشار إلى أن «التمرين انتهى الأربعاء الماضي بمشاركة وحدة الكوماندوز البحري وقوات خاصة من الجيش الأميركي، وحاكى سيناريوهات السيطرة على سفينة وإنقاذ قوات من أرض العدو».

وأوضح أن «التمرين نوفل روز كان يهدف لتعزيز التعاون والعلاقات المهنية بين قوات الجيشين الخاصة، إذ خطط له كجزء من خطة التمارين السنوية، التعاون مع القوات الأميركية بدأ منذ مرحلة التخطيط، وحتى إجراء التمرين بنجاح».

وقال جيش الاحتلال إنه «برزت في هذا التمرين القدرات العالية والمتنوعة لدى قوات وحدة الكوماندوز البحري، ومن بينها السيطرة على قوارب إبحار عن طريق الهبوط من طائرة، والتسلق، والتزحلق، والقنص، وإخلاء المصابين، إضافة لاستخدام الوسائل وقطع الإبحار المتقدم».

إلى ذلك، كشف تساحي هنغابي وزير التعاون الإقليمي الصهيوني عضو المجلس الوزاري المصغر «الكابينيت»، عن خطط صهيونية لمهاجمة حماس في قطاع غزة.

وذكر هنغابي الثلاثاء للإذاعة الصهيونية أن الجيش جاهز وعلى استعداد لعملية عسكرية إذا لزم الأمر، وأن «الكابينت» وافق على خطط لمهاجمة حماس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى