المشاط لغريفيث: الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط للمبعوث الأممي إلى اليمن إن «الأمم المتحدة متورطة بإلحاق الأذى بالشعب اليمني من خلال ربط شؤون اليمن اقتصادياً بعدن المحتلة».

ولفت المشاط إلى أن «الأحداث الأخيرة في عدن والمحافظات الجنوبية أثبتت أن منطق الميليشيات قائم على أساس مناطقي»، مؤكداً أن «الأحداث كشفت بشكل أكبر مطامع دول العدوان وأهدافها».

كما دعا المشاط الأمم المتحدة إلى «إيجاد حل سريع لرفع القيود التي فرضت على استيراد البضائع عبر ميناء الحديدة».

وأكد الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام ان رئيس أنصار الله عبد الملك الحوثي التقى المبعوث الأممي إلى اليمن.

وأشار عبدالسلام إلى أن «اللقاء ناقش الجمود الذي يعاني منه المبعوث الأممي في جولاته المتكرّرة غير المنتجة»، مضيفاً أن «الحوثي ذكر المبعوث الاممي بالمطالبات الصريحة والمستمرة باستكمال اتفاق السويد».

على صعيد ميداني، أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية «استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في عسير السعودية بعدد من الطائرات المسيّرة».

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع إن «سلاح الجو المسير نفذ بعدد من طائرات قاصف كا 2 هجومين على قاعدة الملك خالد الجوية».

وكان سريع قد أعلن كذلك، «إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى على غرفة العمليات المشتركة في صامطة بجيزان السعودية».

وفي سياق متصل، نشر موقع «ميدل إيست آي» البريطاني تقريراً قال إنه سري صادر عن مركز الإمارات للسياسات ينتقد رد فعل السعودية على الهجمات على ناقلات النفط والمنشآت في الخليج.

وقال التقرير إن «الإعلام السعودي كان سريعاً للغاية في توجيه أصابع الاتهام إلى أنصار الله، وهي إشارة إلى أنه غير مهني»، مضيفاً أنَّ «الموقف الإماراتي أكّد أهمية استكمال التحقيقات قبل اتخاذ أي قرار لعدم منح أنصار الله أي رصيد قد يعزّز مكانته الدولية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى