حماس: قرار الباراغواي يعزّز إرهاب الاحتلال

استنكرت حركة حماس وبأشدّ العبارات قرار رئيس جمهورية الباراغواي بتصنيف «حماس كحركة إرهابية دولية».

وأكدت الحركة في بيان أمس، أن مثل هذه القرارات، إلى جانب أنها تخالف القوانين الدولية التي كفلت للشعوب الحق بمقاومة الاحتلال والعدوان بكل الوسائل المتاحة، بما فيها الكفاح المسلح والذي أكدته الأمم المتحدة في قرارها A/RES/37/43، فإنها لا تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، بل وتضر بالعلاقات الطيبة بين شعبينا.

واعتبرت أن مثل هذه القرارات تعزز الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني منذ عقود ضد شعبنا الفلسطيني، وتمدّه بالغطاء اللازم للاستمرار في جرائمه والفلتان من العقاب المطلوب.

وشدّدت على أنها حركة مقاومة فلسطينية، تناضل من أجل حرية واستقلال شعبها، مؤكدة أننا لا نعادي أحداً من الشعوب، وأن صراعنا هو مع الاحتلال فقط .

وطالبت دولة الباراغواي بالتراجع الفوري عن هذا القرار، واتخاذ ما يلزم من القرارات والإجراءات لدعم نضال شعبنا في سبيل نيل حريته واستقلاله وملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة، لا سيما أن شعبنا يحمل كل معاني الاحترام والتقدير لدولة الباراغواي وشعبها.

وقال وزير الداخلية الباراغواياني، خوان إرنيستو فيامايور، إن هذا القرار يلزم سلطات باراغواي بتعزيز الإجراءات لمكافحة الإرهاب الدولي، وخاصة محاربة تمويله وتشديد الرقابة على تحويل الأموال.

ورحّب الكيان الصهيوني بقرار باراغواي بشأن حزب الله و حماس .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى