بري التقى فهد ودياب وأبرق إلى نظيره العاجي مهنئاً

استقبل رئيس المجلس النيابي نبيه بري رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد الذي قدم لرئيس المجلس سلسلة إصدارت صادرة عن مجلس القضاء الاعلى بعنوان «مئة عام بقلم رواد قصر العدل»، «تاريخ القضاء اللبناني عبر العصور حتى العام 1919»، والإصدار المؤلف من ثلاثة أجزاء ويحمل عنوان «من الأصالة الى الحداثة» ويتضمّن «الأنظمة القضائية من العام 1919 الى الآن» و«نظام محكمة التمييز» و«نظام مجلس القضاء الأعلى»، اضافة الى الطابع البريدي الصادر عن وزارة الاتصالات بمناسبة المئوية الأولى لمحكمة التمييز.

كما استقبل سليم دياب على رأس وفد من دار العجزة الإسلامية.

كما أبرق بري لنظيره رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية ساحل العاج أمادو سوماهورو بمناسبة انتخابه رئيساً للجمعية البرلمانية الفرنكوفونية.

من جهة أخرى، أصدر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس قال فيه: «حول ما ذكرت بعض الصحف عن موقف الرئيس بري من تعيين أعضاء المجلس الدستوري في مجلس الوزراء يوضح الرئيس بري ما يلي:

بالفعل حصل اتفاق في المجلس النيابي عند انتخاب القسم الأول من أعضاء المجلس أن يكون الماروني الثاني من حصة «القوات»، وقبل جلسة مجلس الوزراء الأخيرة حاولت تنفيذ هذا الاتفاق العام فلم أستطع لتراجع الآخرين عنه، فطلبت من «القوات» اختيار مسيحي آخر، الأمر الذي لم يقدم عليه في مجلس الوزراء. اقتضى التوضيح».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى