منتخب لبنان يتعثر في بيونغ يانغ ويخسر أمام الكوري الشمالي بهدفين

تعثر منتخب لبنان لكرة القدم أمام نظيره الكوري الشمالي في بيونغ يانغ، فخسر بهدفين من دون رد تحت انظار حوالى 40 ألف متفرج احتشدوا في ملعب كيم ايل سونغ، وذلك في مستهل مشواره ضمن التصفيات المزدوجة لكأسي العالم «قطر 2022» وآسيا «الصين 2023»، والتي تضمهما مجموعتها الثامنة إلى كوريا الجنوبية وتركمانستان وسريلانكا. ويغادر منتخب لبنان بيونغ يانغ صباح اليوم الجمعة متوجهاً إلى عُمان للقاء منتخبها الثلاثاء المقبل ودياً، بينما يقصد الكوريون الشماليون كولومبو للقاء سريلانكا. ويواجه منتخب لبنان تركمانستان على أرضه وسريلانكا في كولومبو يومي 10 و15 تشرين الأول المقبل.

ولم يكن منتخب لبنان موفقاً البتة في بيونغ يانغ حيث ظهر أصحاب الأرض أفضل حالاً وتفوقوا بفضل سرعتهم وتحكمهم بالمجريات في وسط الملعب، ففرضوا ايقاعهم على غالبية دقائق اللقاء وتمكنوا من تسجيل هدفين من خطأين دفاعيين عبر قائدهم جونغ ايل غوان في الدقيقتين 7 و55، في مقابل اهدار القائد حسن معتوق فرصتين ذهبيتين، الأولى في الدقيقة 30 حين انفرد لكنه بوغت بالحارس الكوري ان تاي سونغ، والذي صدّ له ركلة جزاء «بنالتي» 72 تسبب بها هلال الحلوة.

ولم تجد فورة اللبنانيين نفعاً في بعض فترات الشوط الثاني واعتماد الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو تشكيلات 4- 4-3 و4 -4 -2 و3 -5 -2 تباعاً في تعديل النتيجة على الأقل، اذ بقي أصحاب الأرض المبادرين عموماً بفضل الكرات الطويلة و»المثلثات» التي شكّلوها في التمرير وحسن التمركز الدائم والالتحامات، في ظل تقوقع غير مبرر للضيوف وانهاء غير سليم للطلعات، فغابت الخطورة عن المنطقة الكورية في معظم الاحيان.

وهنأ تشيوبوتاريو في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة «أصحاب الأرض لأنهم كانوا الأفضل»، معتبراً أن أداء فريقه «كان سيئاً وما زاد الطين بلة اهدار هدفين»، لافتاً إلى قصر فترة التحضير وتعّذر التجمع باكراً وغياب الحارس مهدي خليل بسبب الاصابة التي تعرّض لها مع فريقه العهد امام الاتحاد السعودي والرحلة الطويلة والمضنية من بيروت، مستدركاً بقوله أنه لا يقدم اعذاراً، فالأمور لم «تكن لصالحنا وباعتبار أن تفاصيل كثيرة تصنع الفارق».

وزاد: «علينا تجاوز ما حصل والتطلع للمباريات المقبلة والتعلم من أخطائنا».

مثل لبنان: مصطفى مطر، نور منصور، روبير ملكي، محمد زين طحان ربيع عطايا ، حسن شعيتو شبريكو ، سمير اياس، نادر مطر، جورج ملكي عمر شعبان حسن معتوق، هلال الحلوة محمد قدوح ، ومحمد حيدر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى