السبت , 21 سبتمبر 2019

العدد:3037 تاريخ:21/09/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

سبتمبر 9, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

افتتح المساعد الأمني لوزير الداخلية اللواء محمد جبريني، أمس، اجتماع مجموعة العمل الأمني، بحضور مستشار قطاع الأمن في وزارة التنمية الدولية البريطانية أندرو لي جرايسي، وعدد من ممثلي الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية، وعدد من قادة وضباط المؤسسة الأمنية ومدراء الهيئات والإدارات الأمنية.

ونقل جبريني تحيات رئيس الوزراء، وزير الداخلية محمد اشتيه، وقادة وزارة الداخلية، وقوى الأمن للحضور، وقال: «إن اجتماعات مجموعة العمل الأمني تعبّر عن الشراكة الحقيقية في بناء الاستراتيجات والسياسات، وتبادل الخبرات ومراكمة الإنجازات على أسس واضحة وخطط مسبقة وأدوات عمل محدّدة وقابلة للتقييم والقياس».

وأكد أن وزارة الداخلية وقوى الأمن خلال السنوات السابقة عموماً وبشكل مركز خلال الأشهر الستة الماضية ما زالت تعاني من مجموعة من التحديات والتي أثرت وما زالت على البيئة الداخلية والخارجية لعملها.

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين قواة واي، موقف الصين الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني في جميع القطاعات، وعلى جميع المستويات، خاصة في المحافل والهيئات والمؤسسات الدولية.

جاءت تصريحاته هذه خلال لقائه، أمس، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، في مقر المنظمة في رام الله.

وقال إن الصين عملت مؤخراً على رفع دورها السياسي في المنطقة، وعيّنت لهذا الصدد نائب وزير الخارجية السابق تشاي جيون في منصب مبعوث الحكومة الصينية الخاص للشرق الأوسط، في سياق سعيها لتعزيز وتطوير علاقاتها عالمياً ومواجهة التحديات والتطورات على الساحة الدولية.

وأشار إلى أن الصين تواصل عملها على تعزيز مشاريعها التنموية والاقتصادية في فلسطين، إضافة إلى كونها جزءاً من مشروع طريق الحرير.

الشام

أقامت سفارة جمهورية البرازيل الاتحادية في دمشق حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 197 للعيد الوطني لبلادها في فندق داما روز في دمشق.

وفي كلمة له أكد سفير البرازيل بدمشق فابيو فاز بيتالوكا عمق علاقات الصداقة بين البلدين، لافتاً إلى موقف بلاده الداعم لسورية في حربها على الإرهاب وضرورة الوقوف إلى جانبها في عملية إعادة الإعمار والمصالحة الوطنية، ومشيراً إلى أن سورية ملك للسوريين ولشعبها وحده الحق في تحديد مستقبله.

وهنأ السفير البرازيلي سورية بالنجاح الذي حققته في معرض دمشق الدولي بدورته الـ61 مشيراً إلى مشاركة بلاده في فعاليات المعرض وضرورة الاستمرار بالتواصل الثنائي من أجل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

العراق

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، أمس، قطعه أشواطاً متقدمة في بناء جبهة المعارضة وحكومة الظل، فضلاً عن تهيئة ملفات الاستجوابات النيابية لعدد من الوزراء.

وقال الحكيم في بيان، إن «علاقات العراق مع تركيا وسبل تطويرها على المستويات كافة، وتطورات المشهد السياسي محلياً واقليمياً، هذه الملفات وغيرها كانت حاضرة خلال لقائنا السفير التركي في بغداد فاتح يلدز، إذ اكدنا أن العراق يسعى لبناء علاقات بناءة وجيدة مع الجميع تراعي المصالح المشتركة، وكذلك فقد بيّنا أهمية دعم التهدئة والحوار لحل مشاكل المنطقة وضرورة مغادرة لغة التصعيد من جميع الاطراف واللجوء الى الحلول السلمية».

الأردن

استقبل الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية أمس، وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، الذي نقل للمك رسالة من الرئيس المؤقت للجمهورية التونسية محمد الناصر.

وحمل الملك الوزير التونسي تحياته للرئيس المؤقت، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب التونسي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد الملك، خلال اللقاء، اعتزازه بالعلاقات الأخوية والتاريخية بين الأردن وتونس، والحرص على توسيع التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية. كما جرى التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتطورات الإقليمية.

الكويت

قال وكيل وزارة المالية الكويتية صالح الصرعاوي أمس، إن العلاقات الاقتصادية مع اليابان «متميّزة» واصفاً إياها بأنها «من الشركاء التجاريين للكويت».

جاء ذلك في تصريح أدلى به على هامش رئاسته وفد الكويت المشارك في المنتدى الاقتصادي العربي الياباني.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . افتتح المساعد الأمني لوزير الداخلية اللواء محمد جبريني، أمس، اجتماع مجموعة العمل الأمني، بحضور مستشار قطاع الأمن في وزارة التنمية الدولية البريطانية أندرو لي جر افتتح المساعد الأمني لوزير الداخلية اللواء محمد جبريني، أمس، اجتماع مجموعة العمل الأمني، بحضور مستشار قطاع الأمن في وزارة التنمية الدولية البريطانية أندرو لي جر Rating:
scroll to top