السبت , 21 سبتمبر 2019

العدد:3038 تاريخ:21/09/2019
Home » Article » «العمالي»يستقبل السفير الكوبي اليوم وفقيه يبحث مع دريان شؤونا اجتماعية

دعا يعقوبيان لسحب اقتراحها حول مجالس العمل التحكيمية
«العمالي»يستقبل السفير الكوبي اليوم
وفقيه يبحث مع دريان شؤونا اجتماعية

سبتمبر 12, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس الاتحاد العمالي العام بالإنابة حسن فقيه. وتمّ البحث في الشؤون المعيشية والاجتماعية، خصوصاً في الظروف التي يمرّ بها لبنان من أزمة اقتصادية خانقة. كما وضعه في جو حالات الصرف من العمل الحاصلة في الآونة الأخيرة.

إلى ذلك يستقبل رئيس الاتحاد العمالي العام بالإنابة حسن فقيه وأعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الخميس في مقر الاتحاد كورنيش النهر سفير جمهورية كوبا السيد Alexander Pellicer Moraga على رأس وفد من السفارة الكوبية في لبنان ويرافقهم ممثل أمانة سر نقابات كوبا Alfredo Machaddo للتأكيد على عمق العلاقة مع الشعب اللبناني واتحاده العمالي العام، وذلك بعد مشاركته في اللقاء الدولي لكسر الحصار عن سورية الذي انعقد في دمشق خلال الفترة 8 9 أيلول الحالي.

من جهة أخرى أصدر الاتحاد العمالي العام بياناً بشأن اقتراح تقدّمت به النائبة بولا يعقوبيان جاء فيه: مع احترامنا وتقديرنا للنشاط الاجتماعي والتشريعي الذي تقوم به النائبة السيدة بولا يعقوبيان، فإنّ اقتراحها الأخير لقانون يلغي مجالس العمل التحكيمية ونقل صلاحياتها الى القضاة المنفردين هو اقتراح غير مدروس ويلحق ضرراً فادحاً بمصالح العمال، ويلغي أهمّ ركن من أركان مجالس العمل التحكيمية التي يتمثل فيها العمال وأصحاب العمل والقضاة ويعدّ الضمان الاجتماعي في بعضها جزءاً منها.

لقد كنا ننتظر من النائبة الكريمة أن تناقش مع الجهة المعنية أيّ الاتحاد العمالي العام أولاً هذا الموضوع حيث لدينا فعلاً مشكلة مع مجالس العمل التحكيمية لجهة المدة التي تستغرقها في اتخاذ القرارات والتي تطول أحياناً لسنوات، ومشكلة أخرى في عدد القضاة وفي حصرها بالمحافظات من التوسّع فيها إلى الأقضية والالتزام بمدة الثلاثة أشهر التي حدّدها القانون لإصدار الأحكام، وإنّ إلغاء المجالس القائمة بدلاً من تطويرها بالاتجاه الذي يطالب به الاتحاد العمالي العام يعني الخروج عن مبدأ الثلاثية المقدّس بالنسبة للعمال والنقابات في جميع الهيئات التي يتمثل فيها الاتحاد العمالي والعمال.

لذلك، نطالب النائبة الكريمة بسحب هذا الاقتراح فوراً ومناقشة الاتحاد العمالي وقيادته في أفضل السبل لتطوير هذه المجالس لمصلحة العمال والحق.

«العمالي»يستقبل السفير الكوبي اليوم وفقيه يبحث مع دريان شؤونا اجتماعية Reviewed by on . استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس الاتحاد العمالي العام بالإنابة حسن فقيه. وتمّ البحث في الشؤون المعيشية والاجتماعية، خصوصاً في استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، رئيس الاتحاد العمالي العام بالإنابة حسن فقيه. وتمّ البحث في الشؤون المعيشية والاجتماعية، خصوصاً في Rating:
scroll to top