السبت , 21 سبتمبر 2019

العدد:3038 تاريخ:21/09/2019
Home » Article » القاري الأفريقي حمّل أثيوبيا مسؤولية سلامة جابر

القاري الأفريقي حمّل أثيوبيا مسؤولية سلامة جابر

سبتمبر 12, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

حمّل رئيس المجلس القاري الأفريقي عباس فواز الحكومة الأثيوبية مسؤولية سلامة المغترب اللبناني حسن جابر الذي فُقد أثره منذ أيام بعد وصوله إلى مطار أثيوبيا قادماً من الغابون إلى لبنان، داعياً السلطات الأثيوبية المعنية إلى التحرك بفعلية لمعرفة مصيره وكشف ملابسات اختفائه في المطار وإعادته سالماً إلى وطنه وأهله وعائلته، واتخاذ الإجراءات الضرورية اللازمة لحماية المغتربين اللبنانيين الذين يعتمدون الخطوط الجوية الأثيوبية والمطار الأثيوبي كمحطة أولى لهم».

وقال فواز إنّ ما حصل ويحصل في مطار أثيوبيا من فلتان أمني وعمليات خطف أصبح لا يطاق، ويبث الخوف والقلق في قلوب المغتربين، وبخاصة أنّ عشرات الآلاف منهم يعتمدون الطيران الأثيوبي سنوياً، وعلى هؤلاء توخي الحذر والتنبّه للمخاطر المحدقة بهم في مطار أثيوبيا وعدم اعتماده والخطوط الجوية الأثيوبية في رحلاتهم ذهاباً وإياباً، أينما كانوا. وقد ألغى العشرات منهم حجوزاتهم على الطيران الأثيوبي بعد اختفاء المغترب جابر في المطار .

وسأل أين وزارة الخارجية والحكومة اللبنانية مما يتعرّض له المغتربون اللبنانيون وتحديداً في أفريقيا، وقد أصبح الوضع مخيفاً ومأسوياً؟ داعياً إلى اتخاذ موقف حاسم وحازم من أثيوبيا والضغط عليها لمعرفة مصيره ولوضع حدّ لما يتعرّض له المغتربون في مطارها، وإيصال رسالة شديدة اللهجة الى الحكومة الأثيوبية عبر سفيرها في لبنان الذي عليه أن يجري الاتصالات المطلوبة بحكومته لكشف ملابسات اختفاء جابر .

وأكد انه على تواصل مستمر مع كلّ المعنيين باختفائه، ولا معلومات جديدة حتى الآن عن مصيره ، معرباً عن أمله وثقته بأنه سيكون بخير ويعود إلى ذويه.

من جهة ثانية، قدّم فواز باسمه وباسم المجلس القاري الأفريقي تعازيه إلى عائلة بسام الخضري الذي أقدم مجرمون على قتله في نيجيريا.

القاري الأفريقي حمّل أثيوبيا مسؤولية سلامة جابر Reviewed by on . حمّل رئيس المجلس القاري الأفريقي عباس فواز الحكومة الأثيوبية مسؤولية سلامة المغترب اللبناني حسن جابر الذي فُقد أثره منذ أيام بعد وصوله إلى مطار أثيوبيا قادماً م حمّل رئيس المجلس القاري الأفريقي عباس فواز الحكومة الأثيوبية مسؤولية سلامة المغترب اللبناني حسن جابر الذي فُقد أثره منذ أيام بعد وصوله إلى مطار أثيوبيا قادماً م Rating:
scroll to top