السبت , 21 سبتمبر 2019

العدد:3038 تاريخ:21/09/2019
Home » Article » حيوان ينتج أعلى شحنة كهربائية على وجه الأرض!

حيوان ينتج أعلى شحنة كهربائية على وجه الأرض!

سبتمبر 12, 2019 أخيرة تكبير الخط + | تصغير الخط -

كشفت أبحاث الحمض النووي عن نوعين جديدين تماماً من ثعبان البحر في حوض الأمازون، بينها من هو قادر على إنتاج صدمة كهربائية قياسية.

ويقول الباحثون إن هذه النتائج تقدم دليلاً على التنوع المذهل في غابات الأمازون المطيرة، الذي ما يزال الكثير منه غير معروف في المجتمع العلمي، كما أنها توضح سبب أهمية حماية الملاذات المعرضة للخطر جراء إزالة الغابات وقطع الأشجار والحرائق.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة، سي ديفيد دي سانتا، عالم الحيوان الذي يعمل مع متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي في واشنطن: «على الرغم من التأثيرات البشرية على غابات الأمازون المطيرة في السنوات الخمسين الماضية، ما يزال بإمكاننا اكتشاف أسماك عملاقة مثل النوعين الجديدين من الثعابين الكهربائية».

وأضاف أن الدراسة «تشير إلى أن هناك كمية هائلة من الأنواع تنتظر أن يتم اكتشافها في غابات الأمازون المطيرة، والعديد منها قد يشفي من الأمراض أو يلهم الابتكارات التكنولوجية».

وتميل الثعابين الكهربائية لتكون نوعاً من أنواع الأسماك أكثر من أن تكون من الثعابين البحرية، وهي التي ألهمت العلماء لتصميم أول بطارية كهربائية.

ذي غارديان

حيوان ينتج أعلى شحنة كهربائية على وجه الأرض! Reviewed by on . كشفت أبحاث الحمض النووي عن نوعين جديدين تماماً من ثعبان البحر في حوض الأمازون، بينها من هو قادر على إنتاج صدمة كهربائية قياسية. ويقول الباحثون إن هذه النتائج تق كشفت أبحاث الحمض النووي عن نوعين جديدين تماماً من ثعبان البحر في حوض الأمازون، بينها من هو قادر على إنتاج صدمة كهربائية قياسية. ويقول الباحثون إن هذه النتائج تق Rating:
scroll to top