الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019

العدد:3040 تاريخ:22/10/2019
Home » Article » كواليس

كواليس

سبتمبر 14, 2019 خفايا وكواليس تكبير الخط + | تصغير الخط -

كواليس

قمة أنقرة الثلاثية

ـ منذ معركة حلب التي استولدت مسار أستانة والتموضع التركي على خط وسط بين دعم الجماعات المسلحة الإرهابية في شمال سورية ورعاية التسويات معها عندما تضيق بها الفرص وتعوزها قدرات الصمود، ولدى موسكو وطهران وصفة علاجية للحفاظ على مسار أستانة وتفعيل نتائجه.

ـ الوصفة بالأصل أميركية واسمها الاحتواء المزدوج، ومضمونها طبّقه الأميركيون مع تنظيم القاعدة ومتفرّعاته، ويقوم على الاستعانة بالقاعدة في معارك وتأديبها وتقليم أظافرها في معارك أخرى، ولعلّ ما يجري بين موسكو وطهران مع أنقره شبيه جداً.

ـ معركة حلب وشكل تحريرها النهائي بانسحاب الجماعات الإرهابية برعاية تركية نموذج تكرّر وسيتكرّر، ومعركة إدلب ستكون سلسلة معارك ينطبق عليها هذا المبدأ.

ـ قمة أنقرة يوم الإثنين ستكون منصة للإعلان عن نضج تشكيل اللجنة الدستورية، وهي اللجنة التي عطلها الأتراك برفض نيل الدولة السورية أكثرية أصوات الأعضاء وقد رضخت مؤخراً بقوة التغييرات في الميدان للقبول.

ـ خطة أمنية تقضي بفتح معبر أبو الضهور لخروج المدنيّين من تحت سيطرة الجامعات الإرهابية إلى مناطق سيطرة الجيش السوري ستكون على الطاولة وسيقبلها الأتراك ويعطل تنفيذها الإرهابيون، فتكون جولة جديدة وإنجاز عسكري جديد للجيش السوري وحلقة جديدة من استانة.

ـ الجيش السوري يتقدّم فيبقى مسار أستانة حياً…

التعليق السياسي

كواليس Reviewed by on . كواليس قمة أنقرة الثلاثية ـ منذ معركة حلب التي استولدت مسار أستانة والتموضع التركي على خط وسط بين دعم الجماعات المسلحة الإرهابية في شمال سورية ورعاية التسويات م كواليس قمة أنقرة الثلاثية ـ منذ معركة حلب التي استولدت مسار أستانة والتموضع التركي على خط وسط بين دعم الجماعات المسلحة الإرهابية في شمال سورية ورعاية التسويات م Rating:

مقالات مشابهة

scroll to top