الخميس , 17 أكتوبر 2019

العدد:3040 تاريخ:17/10/2019
Home » Article » الخارجية إستدعت القائم بالأعمال الأثيوبي للاستعلام عن اعتقال جابر في أديس أبابا

الخارجية إستدعت القائم بالأعمال الأثيوبي
للاستعلام عن اعتقال جابر في أديس أبابا

سبتمبر 14, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، أنه بناء لتعليمات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، قام رئيس الدائرة القنصلية المستشار جورج أبو زيد باستدعاء القائم بالأعمال في قنصلية أثيويبا العامة في بيروت، الوزير المفوض Aklilu Tatere Wube في الساعة العاشرة من صباح أمس وذلك بعد توجيه مذكرة شفوية إلى القنصلية المذكورة بتاريخ 9/9/2019، والتأكد من استلامها، للاستعلام عن موضوع اعتقال اللبناني حسن محمد جابر في مطار أديس أبابا يوم السبت في 7 أيلول الحالي، حسب الأصول الديبلوماسية.

وأوضحت الوزارة أنها طالبت بالمعطيات المتوافرة لدى السلطات الأمنية الأثيوبية وبأجوبة واضحة حول هذا الموضوع إلى يوم الإثنين المقبل كحدّ أقصى، تحت طائلة اتخاذ تدابير مقابلة لضمان عدم تكرار هذه الحالة.

من جهته دان رئيس لجنة حقوق الانسان النائب ميشال موسى خطف جابر في مطار العاصمة أديس أبابا. ودعا في تصريح الحكومة إلى التحرك في اتجاه السلطات الأثيوبية لكشف مصيره وتحريره، وإعادته سالماً إلى وطنه وذويه.

وقال الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم رمزي حيدر، في بيان «مرة جديدة يتمّ استهداف الطاقات اللبنانية الاغترابية لا سيما في أفريقيا على نحو يثير الريبة بعد اختطاف المغترب حسن جابر في أثيوبيا».

أضاف «إنّ الجامعة بوصفها بيت المغتربين، تدعو الدولة اللبنانية رئيساً وحكومة ووزارة خارجية إلى التحرك السريع وإجراء الاتصالات اللازمة والعمل لعودة جابر إلى لبنان، بما يجسّد مسؤولية هذه الدولة في الحفاظ على أبنائها المغتربين ومصالحهم أينما كانوا في العالم وإيجاد آليات تواكب الوجود الإغترابي وتتابع قضاياه».

الخارجية إستدعت القائم بالأعمال الأثيوبي للاستعلام عن اعتقال جابر في أديس أبابا Reviewed by on . أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، أنه بناء لتعليمات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، قام رئيس الدائرة القنصلية المستشار جورج أبو زيد باستدعاء القائم بالأعما أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، أنه بناء لتعليمات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، قام رئيس الدائرة القنصلية المستشار جورج أبو زيد باستدعاء القائم بالأعما Rating:
scroll to top