الأربعاء , 16 أكتوبر 2019

العدد:3041 تاريخ:16/10/2019
Home » Article » عبدالمهدي يستقبل رؤساء شركات غربية وسعودية

أمن الحشد يرى أن شن هجمة إعلامية عبر تصريحات غير منضبطة من أحد النواب إساءة واضحة لممثلي الشعب
عبدالمهدي يستقبل رؤساء شركات غربية وسعودية

سبتمبر 16, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، أمس، رؤساء شركات سيمنس الالمانية واكوا باور السعودية وجي اي الاميركية.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان، إن «رئيس مجلس الوزراء استقبل رؤساء شركات سيمنس الالمانية واكوا باور السعودية وشركة جي اي الاميركية، كلاً منهم على انفراد» .

واضاف المكتب، أنه «جرت متابعة خارطة طريق قطاع الكهرباء مع رئيس شركة سيمنس جو كايزر والتزاماتها من اجل تحقيق كهرباء مستقرة قبل الصيف المقبل، وشدد رئيس مجلس الوزراء على انجاز شركة سيمنس لتعاقداتها وفق المدد الزمنية المتفق عليها ضمن افضل الموافقات العالمية» .

وتابع المكتب، أن «رئيس شركة اكوا باور محمد عبدالله ابونيان اعرب عن حرص القيادة السعودية على توثيق العلاقة مع العراق، ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وعرض رئيس الشركة خدماتها في مشاريع الكهرباء والماء والربط الخليجي».

ولفت المكتب الى ان «عبد المهدي بحث مع شركة جي اي، جون رايس ورئيس فرع جي اي في الشرق الاوسط جو انيس، بحضور السفير الاميركي ببغداد، الالتزامات التي قطعتها الشركة بتوفير طاقات جديدة ومستمرة» .

وأبدى رئيس مجلس ادارة الشركة رغبته في «التعاون والشراكة مع العراق والعمل على تجهيز الطاقة وتلبية احتياجات المواطنين» .

إلى ذلك، بدأت القوات المشتركة صباح أمس عملية عسكرية من ثلاثة محاور لتعقب خلايا تنظيم داعش الارهابي في حوض الزور شمال قضاء المقدادية في محافظة ديالى.

واكد عضو مجلس المحافظة حقي الجبوري في تصريح ان العملية التي انطلقت من ثلاثة محاور تشارك فيها قوات من الحشدين الشعبي والعشائري فضلا عن الجيش والشرطة الاتحادية. واضاف الجبوري، ان العملية تهدف لإنهاء وجود خلايا داعش وتأمين المنطقة ودرء مخاطر الارهاب عن القرى المحررة».

وفي السياق، أعلن قائد عمليات قيادة قاطع ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، عن إتمام تأمين وحماية منفذ المنذرية بالكامل وتوزيع القطعات من المنفذ الى الحدود المرسومة مع القوات الأمنية التي تكمل دورها بالحماية وصولاً إلى بغداد.

وقال الموسوي في بيان، إنه «تم تكثيف الانتشار مع الكمائن والمفارز الثابتة والمتحركة والدوريات التي تتكفل بحماية المسافرين بشكل قوافل لوصولهم سالمين إلى كربلاء المقدسة بالتنسيق مع العمليات المشتركة»، مشيرا الى «دور المعلومات الاستخبارية وكاميرات المراقبة بمتابعة أصعب الرقع الجغرافية الوعرة بينها طريق إمام ويس الذي يمتاز بوجود الجبال والوديان».

وأكد الموسوي «استخدام كافة الوسائل الحديثة لحماية الزوار الوافدين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى كربلاء المقدسة لتأدية الزيارة».

على صعيد آخر، أعربت مديرية امن الحشد الشعبي، أمس، عن استغرابها من قيام نائب في البرلمان بمهاجمتها من خلال حملة من الاتهامات، معتبرة أن شن هجمة إعلامية عبر تصريحات غير منضبطة إساءة واضحة لممثلي الشعب في البرلمان.

وقالت المديرية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، «في ظل إنجازات المديرية التي تحققت ضد الارهاب والفاسدين يستغرب امن الحشد الشعبي مهاجمته من قبل احد أعضاء مجلس النواب وشنه حملة من الاتهامات دون دليل مسوغ»، لافتة الى أن «شن هجمة إعلامية عبر تصريحات غير منضبطة إساءة واضحة لممثلي الشعب في البرلمان».

وأضافت المديرية، «في الوقت الذي ننأى بأنفسنا عن الوصول للمستوى الذي وصل إليه النائب من الألفاظ واستغلاله منابر إعلامية لمهاجمة الآخرين دون دليل، فاننا سنستخدم الاطر القانونية إزاءه ونحن نثق بمهنية القضاء العراقي العادل ولا نتعامل مباشرة مع من يريد تشويه سمعة مؤسسات الدولة من اجل أهداف مشبوهة».

يشار الى أن النائب كاظم الصيادي أعلن، أمس الاحد، ان قوة يقال إنها تابعة للحشد الشعبي حاولت «اختطافه».

عبدالمهدي يستقبل رؤساء شركات غربية وسعودية Reviewed by on . استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، أمس، رؤساء شركات سيمنس الالمانية واكوا باور السعودية وجي اي الاميركية. وقال مكتب عبد المهدي في بيان، إن «رئيس مجلس الوز استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، أمس، رؤساء شركات سيمنس الالمانية واكوا باور السعودية وجي اي الاميركية. وقال مكتب عبد المهدي في بيان، إن «رئيس مجلس الوز Rating:
scroll to top