فلسطين المحتلة

التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، في مكتبه بمدينة رام الله، وفدا من مخيم نور شمس، ومخيم الأمعري، كل على حدة، حيث اطلع على أهم احتياجاتهم، ووعد بتلبيتها وفق الإمكانيات المتاحة.

وأكد رئيس الوزراء تقديم كافة أشكال الدعم لأهلنا في المخيمات، بما يساهم في تعزيز صمودهم، مشدداً على أن المخيمات الفلسطينية في أماكن تواجدها كافة عنوان النضال والتضحية، وأصل الحكاية.

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، رداً على اجتماع الحكومة الصهيونية في الأغوار، إن هذا العمل مدان ومرفوض، ولن يعطي أية شرعية للاستيطان المقام على أراضي دولة فسطين عام 1967 بما فيها القدس.

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحافي أمس، أن الحكومة الصهيونية برئاسة نتنياهو مصرّة على المضي قدما بتقويض أي فرص لتحقيق السلام العادل والدائم القائم على قرارات الشرعية الدولية وفق مبدأ حل الدولتين، من خلال نهجها الاستيطاني، سواء من خلال التهديد بفرض السيادة الصهيونية على الأراضي الفلسطينية، أو عقد اجتماعاتها على أرضنا المحتلة بصورة تخالف الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وأكد ان «كل الاستيطان المقام على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 بما فيها القدس غير شرعي، ولا يمكن لأي أحد أن يعطيه شرعية باعتباره مخالفاً للقرار رقم 2334 الصادر عن مجلس الامن الدولي، لذلك سيكون مصيره الزوال كما سيزول الاحتلال بفعل صمود شعبنا وقيادته».

وقع رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار احمد براك، ومدير مكتب جنيف للرقابة لحوكمة قطاع الأمن في رام الله آدم ستيب – ريكوفسكي، أمس، مذكرة تفاهم حول المساعدة المتعلقة بدعم مؤسسات مكافحة الفساد ومراجعة الحسابات في تعزيز تدابير مكافحة الفساد في سياق مشروع: «تعزيز العمل على توفير الأمن والعدالة لجميع الفلسطينيين».

الشام

عقد مجلس الشعب برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أمس، جلسته الأولى من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعدد من الوزراء.

وفي مستهل الجلسة أكد صباغ في كلمة له أن المطلوب خلال هذه الدورة الجديدة أن تتخطى سابقتها في نوعية الأداء وصورته وأن تكون الفترة الماضية مناسبة اطلع فيها أعضاء المجلس على أحوال المواطنين ومطالبهم لأن ذلك يشكل معرفة ضرورية من أجل الأداء الأفضل.

من جهته، قال خميس: الحكومة تواصل العمل لمواجهة العدوان الاقتصادي مركزة بشكل أساسي على تعزيز دورة الإنتاج المحلي.

العراق

نفت الحكومة العراقية، أمس، استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطيّة سعوديّة بالطائرات المُسيّرة، مؤكدة التزامها الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على «جواره وأشقائه وأصدقائه».

وأكدت الحكومة العراقية، التزامها الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه، مشددة على أنها ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور، وقد شكلت لجنة من الاطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات.

ودعا العراق جميع الأطراف الى التوقف عن الهجمات المُتبادَلة، والتسبب بوقوع خسائر عظيمة في الأرواح والمنشآت.

الأردن

استنكر رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، عزمه فرض السيادة الصهيونية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت وضم المستوطنات اللاشرعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد الفايز خلال ترؤسه جانباً من اجتماع لجنة فلسطين في مجلس الأعيان، أمس، أن إعلان نتنياهو تعدٍ صارخ على حقوق شعوب المنطقة، وان تلك التصريحات عنصرية تعبر عن حقيقة الحكومة اليمينية المتطرفة، ما من شأنه تأجيج الصراع في المنطقة والعمل على تقويض حالة الأمن والاستقرار فيها.

الكويت

وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس، إلى مدينة جدة وذلك لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لبحث إعلان رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني عن نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى