السبت , 19 أكتوبر 2019

العدد:3041 تاريخ:19/10/2019
Home » Article » الإعلان عن جوائز «مهرجان تورنتو السينمائيّ» بدورته 44

الإعلان عن جوائز «مهرجان تورنتو السينمائيّ» بدورته 44

سبتمبر 16, 2019 ثقافة وفنون تكبير الخط + | تصغير الخط -

اختتمت أمس، فعاليات الدورة الـ44 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، التي انطلقت في 5 أيلول الحالي، وشهدت مشاركة أكثر من 300 فيلم في أقسام المهرجان المختلفة.

ومن المقرّر إعلان الفائزين بجوائز اختيار الجمهور من خلال الحساب الرسمي للمهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب غياب عدد كبير من النجوم الذين غادروا مدينة تورنتو الكنديّة عقب الانتهاء من عرض أفلامهم.

تضمّ المسابقة الرسمية لمهرجان تورنتو السينمائي هذا العام، 18 فيلماً يتنافسون في ما بينهم على جوائز اختيار الجمهور، التي تُعتبر بوابة مهمة نحو جوائز الأوسكار.

ومن أبرز الأعمال المتنافسة « «Ford v Ferrari للمخرج جيمس مانجولد، «The Goldfinch» للمخرج جون كرولي، «Joker» للمخرج تود فيليبس، «Just Mercy» للمخرج ديستن دانيال كريتون.

وأعلن المهرجان، الخميس الماضي، عدداً من جوائز البرامج الموازية، حيث حصد فيلم «Murmur» جائزة «فيبرسي» الخاصة بقسم «اكتشافات»، الذي يشارك فيه الفيلم المصري «بعلم الوصول» للمخرج هشام صقر.

كما فاز فيلم «How To Build a Girl» للمخرجة الإنجليزية كوكي جيدرويك، بجائزة «فيبرسي» في قسم العروض الخاصة.

كما فاز فيلم الدراما والرومانسيّة الإيطالي «Martin Eden» للمخرج بيترو مارسيلو، بجائزة منصة تورنتو السينمائي.

ونافس مؤخراً على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ونجح في حصد جائزة الأسد الفضي لأفضل ممثل نالها بطل الفيلم لوكا مارينيللي.

الإعلان عن جوائز «مهرجان تورنتو السينمائيّ» بدورته 44 Reviewed by on . اختتمت أمس، فعاليات الدورة الـ44 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، التي انطلقت في 5 أيلول الحالي، وشهدت مشاركة أكثر من 300 فيلم في أقسام المهرجان المختلفة. ومن ا اختتمت أمس، فعاليات الدورة الـ44 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، التي انطلقت في 5 أيلول الحالي، وشهدت مشاركة أكثر من 300 فيلم في أقسام المهرجان المختلفة. ومن ا Rating:
scroll to top