الأربعاء , 16 أكتوبر 2019

العدد:3041 تاريخ:16/10/2019
Home » Article » معرض يارا سعادة ضمن فعاليات مهرجان بيروت للصورة… فوضى الواقع بريشة ملوّنة

معرض يارا سعادة ضمن فعاليات مهرجان بيروت للصورة... فوضى الواقع بريشة ملوّنة

سبتمبر 16, 2019 ثقافة وفنون تكبير الخط + | تصغير الخط -

افتتحت المصوّرة يارا سعادة في كيد بيروت – الكرنتينا معرض صور في إطار «مهرجان بيروت للصورة 2019» الذي افتتح برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وتنظيم «جمعية مهرجان الصورة – ذاكرة».

ضمّ المعرض أعمالاً تحت عنوان «هنا وهناك الآن»، بحضور مثقفين ومتابعين وبينهم المخرج ومصمّم الاستعراضات روميو لحود، ومصمّمة المسرح والفولكلور بابو لحود.

كما وتقدّم سعادة في معرضها سلسلة من الصور التي تتنقل بين شوارع المدينة بيروت، بقديمها وجديدها، مركزة في شكل أساسي على أسلاك الكهرباء الممتدة غالباً في شكل فوضويّ، محوّلة الواقع من خلال إضافة الألوان والأشكال الهندسية إلى مشهد يدمج بين الحياة التي نراها أمامنا وما يمكن أن نتخيّله.

والصورة التي تلتقطها المصوّرة الفنانة في الطرق هي المادة الخام التي تشتغل عليها، لتعود وتحوّلها من خلال التلوين والمونتاج وإعادة تأليف الصورة وتعديل الكادر إلى عمل فني، أي أنها تحوّل الواقع المهمل والقاسي والبشع إلى واقع تتمنّاه وتنتظره وتتخيّله، بمزيد من التفاؤل والتأمل والبسمة الجميلة. واللافت في المعرض أن المصوّرة تسند صورها أو لوحاتها بأقوال لعظماء من العالم.

يستمرّ معرض يارا سعادة حتى 23 الحالي، كما وافتتح في إطار المهرجان أيضاً يوم السبت 14 أيلول، في خان الإفرنج، معرض «حكاية صياد من صيدا» لرولا جواد، وآخر لماري الخازن. كما ويفتتح يوم الخميس 19 أيلول، في دار المصوّر، معرض «مستشفى غزة» لشيرين يزبك.

وتتوالى تواريخ افتتاح المعارض الأخرى التي يتضمّنها المهرجان في أكثر من منطقة من بيروت، إضافة إلى مناطق لبنانية أخرى مثل طرابلس وبعلبك وصور وحمانا وسواها.

معرض يارا سعادة ضمن فعاليات مهرجان بيروت للصورة… فوضى الواقع بريشة ملوّنة Reviewed by on . افتتحت المصوّرة يارا سعادة في كيد بيروت - الكرنتينا معرض صور في إطار «مهرجان بيروت للصورة 2019» الذي افتتح برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وتنظيم «جمعية م افتتحت المصوّرة يارا سعادة في كيد بيروت - الكرنتينا معرض صور في إطار «مهرجان بيروت للصورة 2019» الذي افتتح برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وتنظيم «جمعية م Rating:
scroll to top