الأربعاء , 16 أكتوبر 2019

العدد:3041 تاريخ:16/10/2019
Home » Article » إسبانيا تحرز مونديال السلّة على حساب الأرجنتين وفرنسا تخطف المركز الثالث من أوستراليا

إسبانيا تحرز مونديال السلّة على حساب الأرجنتين
وفرنسا تخطف المركز الثالث من أوستراليا

سبتمبر 16, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

توّج منتخب إسبانيا لكرة السلة بلقبه العالمي الثاني إثر فوزه على الأرجنتين 95-75 ، في نهائي البطولة التي اختتمت أمس الأحد، في العاصمة الصينية بكين. واستكمل المنتخب الإسباني، مسيرته الناجحة في البطولة بالفوز الثامن على التوالي، فأسقط منتخب الأرجنتين في النهائي ليتوّج باللقب العالمي للمرة الثانية عن جدارة.

وكان المنتخب الإسباني، قد توّج بلقبه الوحيد السابق، في النسخة التي استضافتها اليابان في العام 2006.

وفي المقابل، خسر منتخب الأرجنتين، النهائي للمرة الثانية حيث سقط في نهائي العام 2002 بأمريكا، علما بأن الفريق توّج بلقبه الوحيد السابق، خلال النسخة الأولى من البطولة، والتي استضافتها بلاده في العام 1950.

ومني المنتخب الأرجنتيني، أمس بالهزيمة الأولى له في البطولة الحالية، بعدما حقق 7 انتصارات متتالية على مدار الأدوار المختلفة للبطولة. وتجدد في المباراة صراعاً قديماً بين الفريقين كانت أبرز ملامحه في نصف نهائي بطولة العام 2006، عندما فاز منتخب إسبانيا على نظيره الأرجنتيني أيضاً، ليتقدم بعد ذلك إلى منصة التتويج بعد فوزه على اليونان في النهائي.

فرنسا ثالثة بفوزها على أوستراليا:

قلب المنتخب الفرنسي الطاولة على نظيره الأوسترالي وفاز عليه بنتيجة 67-59 في المباراة التي جمعتهما أمس لتحديد المركزين الثالث والرابع ضمن نهائيات كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها الصين. وبعد تأخر المنتخب الفرنسي في الربعين، الأول 11-16، والثاني 10-14، عاد بقوة لأجواء المباراة وحسم الربعين الثالث والرابع لمصلحته بنتيجة 21-16 و25-13 ليحرز الميدالية البرونزية في البطولة.

وفجّر المنتخب الفرنسي كبرى مفاجآت النسخة الحالية من البطولة عندما أطاح بالمنتخب الأمريكي حامل اللقب والمرشح الأبرز للبطولة من المربع الذهبي، قبل أن يخسر أمام الأرجنتين في الدور نصف النهائي.

إسبانيا تحرز مونديال السلّة على حساب الأرجنتين وفرنسا تخطف المركز الثالث من أوستراليا Reviewed by on . توّج منتخب إسبانيا لكرة السلة بلقبه العالمي الثاني إثر فوزه على الأرجنتين 95-75 ، في نهائي البطولة التي اختتمت أمس الأحد، في العاصمة الصينية بكين. واستكمل المنت توّج منتخب إسبانيا لكرة السلة بلقبه العالمي الثاني إثر فوزه على الأرجنتين 95-75 ، في نهائي البطولة التي اختتمت أمس الأحد، في العاصمة الصينية بكين. واستكمل المنت Rating:
scroll to top