الخميس , 17 أكتوبر 2019

العدد:3041 تاريخ:17/10/2019
Home » Article » رئيس الجمهورية التقى نقيب المحررين واطلع منه على اوضاع الإعلاميين القصيفي: لمست لدى فخامته إصراراً على التصدّي للتحديات الاقتصادية والمعيشية

رئيس الجمهورية التقى نقيب المحررين واطلع منه على اوضاع الإعلاميين
القصيفي: لمست لدى فخامته إصراراً على التصدّي للتحديات الاقتصادية والمعيشية

سبتمبر 16, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزيف القصيفي، واطلع منه على عمل النقابة وأوضاع العاملين في الصحافة والإعلام في ضوء الصعوبات التي يعانيها هذا القطاع.

بعد اللقاء، قال القصيفي: «تشرفت بزيارة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وكانت مناسبة لعرض الوضع العام في البلاد في ضوء التحديات الضاغطة اقتصادياً، معيشياً ومالياً، ولمست لدى فخامته إصراراً على التصدي لهذه التحديات بروح المسؤولية المعهودة فيه بالتعاون مع الحكومة والهيئات المعنية بهذه الملفات».

وتابع: «بطبيعة الحال عرضت لفخامة الرئيس الواقع المأساوي الذي يعيشه قطاع الصحافة والإعلام ودور الدولة في دعمه. كما أكدت لفخامته موقف نقابة المحررين الثابت لجهة اعتبار قانون المطبوعات هو مرجعية البت في الدعاوى المتصلة بمخالفات النشر، وهو ما يجب ان يعتمد في كل قضية ترفع على صحافي او مطبوعة. وأكدت حرص النقابة على حرية الصحافة والإعلام وان تقترن ممارسة هذه الحرية بروح المسؤولية الوطنية».

وأضاف القصيفي: «وضعت فخامته في جو اللقاء الذي عقد يوم الخميس الفائت في نقابة المحررين وضم نقابات العاملين في وسائل الاعلام كافة، والذي انبثق منه اتحاد يهدف الى رفع شأن المهنة وتأمين مصالح أبنائها وإيجاد إطار مرجعي ينظم عملهم».

و… تهنئة القاضي عبّود

كذلك زار النقيب القصيفي رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبّود، في منزله في بلونة، مهنئاً إياه على تعيينه في «هذا المنصب الرفيع الذي آل إليه استحقاقاً»، وتمنّى له التوفيق في المهمات الجسام التي تنتظره. وقال: «إنّ الصحافة والقضاء لا يتناقضان. فالصحافة في خدمة الحقيقة، والقضاء في خدمة العدالة، وكلاهما يتكاملان في المصلحة الوطنية».

وعرض النقيب القصيفي مع رئيس مجلس القضاء مسألة جريدة «نداء الوطن» واستدعاء مدعي عام التمييز الزميلين بشاره شربل وجورج برباري للتحقيق معهما في مخالفة النشر المنسوبة للجريدة». وطالب ب»إحالة هذه القضية أمام محكمة المطبوعات كونها المرجع الصالح للبت في هذا الموضوع».

واكد الرئيس عبود احترامه للصحافة وحرية الرأي، ودعا إلى «استلهام روح المسؤولية المفترض أن يتحصّن بها كلّ صحافي وإعلامي، وهي لا تتناقض إطلاقاً مع مبدأ حرية الرأي التي كفلها الدستور اللبناني. ويجب الاعتياد على ثقافة احترام القانون». وأبدى استعداده المطلق للتعاون مع نقابة المحررين من أجل تنظيم العلاقة بين الصحافة والقضاء بما يخدم مصلحة لبنان العليا.

وتمّ الإتفاق على عقد اجتماع بين الرئيس عبّود ومجلس النقابة بعد تسلم الأول مهامه رسمياً، للبحث في المسائل المشتركة وسبل التعاون على حلها.

رئيس الجمهورية التقى نقيب المحررين واطلع منه على اوضاع الإعلاميين القصيفي: لمست لدى فخامته إصراراً على التصدّي للتحديات الاقتصادية والمعيشية Reviewed by on . استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزيف القصيفي، واطلع منه على عمل النقابة وأوضاع العاملين في الصحافة والإعلام في ضوء الصعوبات استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزيف القصيفي، واطلع منه على عمل النقابة وأوضاع العاملين في الصحافة والإعلام في ضوء الصعوبات Rating:
scroll to top