موسوي ردّاً على ترامب: لا يمكن الاعتماد على تصريحاتهم الازدواجيّة ولا تدوم أكثر من 24 ساعة

ردّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي أمس، على تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة التي نفى فيها استعداده للحوار مع إيران دون شروط.

وقال موسوي إن «بعض تصريحات المسؤولين الأميركيين لا تدوم أكثر من 24 ساعة ولا يمكن الاعتماد على تصريحاتهم الازدواجية».

وأضاف «ليس هناك أي برنامج لدى إيران للقاء ترامب مع الرئيس حسن روحاني»، مشيراً إلى أن «روحاني قال بصراحة لا نريد لقاءً مع أميركا لأجل الدعاية والصور التذكارية».

وإذ أكد أنه «إذا عادت الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي ربما يمكن إجراء لقاء بين واشنطن وطهران ضمن إطار اجتماعات الاتفاق النووي»، إلا أنه أسف «أن تستأذن بعض الدول من دول أخرى لتنفيذ التزاماتها».

وكان ترامب قد نفى في تغريدة له على موقعه على تويتر استعداده للحوار مع إيران من دون شروط، مؤكداً أن هذا الأمر غير صحيح كالعادة»، وفق تغريدته.

كذلك، أوضح موسوي أن «طهران لا تعلم أين وصلت المحادثات بين فرنسا والولايات المتحدة حول فتح خط ائتماني لإيران»، إلا أنه أكد أيضاً «في الوقت نفسه مشاوراتنا متواصلة مع باريس».

وشدّد على أن أوروبا لم تتخذ حتى الآن إجراء معتبراً إزاء حفظ الاتفاق النووي. كما لفت إلى أن إيران تعد الآن الخطوة الرابعة لخفض مستوى التزامها بالاتفاق النووي.

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية تناول قضية الناقلة البريطانية الموقوفة في إيران وأكد أنها «أتمت معظم مراحلها القانونية ولم يبق سوى بعض الأمور الروتينية التي ستتم خلال الأيام المقبلة».

كما تناول موسوي زيارة السيد مقتدى الصدر الأخيرة لطهران حيث شارك في مجلس عزاء في ذكرى عاشوراء أقامه المرشد الإيراني السيد علي خامنئي بحضور اللواء قاسم سليماني، وأشار موسوي إلى أن «السيد مقتدى الصدر صديق لإيران وحضوره في البلاد لا يحمل رسالة خاصة، ويأتي ضمن الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى