الأحد , 20 أكتوبر 2019

العدد:3042 تاريخ:19/10/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

سبتمبر 17, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن وعد رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو الاستعماري، بأنه ينوي فرض السيادة الصهيونية على الخليل ومستوطنة كريات أربع، دعوة صريحة لنشر الفوضى بالمنطقة.

وأضافت وزارة الخارجية في بيان لها، أمس، في ظلال السباق الانتخابي يواصل رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، توزيع وعوده الانتخابية بشأن مستقبل الضفة الغربية المحتلة أو اجزاء واسعة منها، وتأتي بعيد اقتحامه للبلدة القديمة بالخليل، وترجمة لأقواله التي أدلى بها أثناء هذا الاقتحام، وتفسيرا احتلاليا لقراره بطرد المراقبين الدوليين منها، حتى يتمكن من الاستفراد التهويدي بها وتنفيذ اجنداته التوسعية الإحلالية بها.

وأكدت إدانتها ورفضها المطلق لوعود نتنياهو، مطالبة مجلس الأمن الدولي والمؤسسات الاممية المختصة التعامل بمنتهى الجدية مع تلك الوعود، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لإجبار دولة لاحتلال للتراجع عن هذه التوجهات والزامها بعدم تنفيذها.

أطلع رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، أمس، وفداً أميركياً من مدينة جوبلن المتوأمة مع بيت لحم منذ العام 2005 برئاسة روجر جلادن، على الأوضاع العامة في المدينة.

وتحدّث سليمان خلال اللقاء الذي جمعهما في البلدية بحضور مؤسس كلية الكتاب المقدس ورئيسها الفخري بشارة عوض عن اهم التحديات في ظل وجود جدار الفصل العنصري والمستوطنات وسيطرة الاحتلال الإسرائيلي على 66 من مساحة محافظة بيت لحم بما يعرف بالمنطقة ج .

وأكد أن الشعب الفلسطيني ما زال يسعى لحقوقه المشروعة والعادلة في ظل الظروف الصعبة والتحديات العديدة التي تمر بها المنطقة، متطرقاً الى تحديات أخرى تشمل المياه والأزمة المرورية.

وقدّم سلمان لجلادن هدية تذكارية عبارة عن كتاب عن مدينة بيت لحم يحتوي أهم المواقع الدينية والتاريخية والثقافية.

الشام

تابع مجلس الشعب في جلسته الثانية من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني التي عقدت أمس، برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مناقشة مواد مشروع القانون الخاص بمجلس الدولة.

واستهلّ رئيس مجلس الشعب الجلسة بالحديث عن المرسوم التشريعي رقم 20 لعام 2019 الذي أصدره الرئيس بشار الأسد، القاضي بمنح عفو عام مؤكداً أن المرسوم يشكل «حافزاً كبيراً لنا كي نعزز إيماننا بهذا الوطن وقيادته ودافعاً إضافياً كي يكون أداؤنا أكثر جدوى في خدمة هذا الشعب»، مشيراً إلى أن المرسوم تعبير عما تتميز به سورية من تسامح وتعالٍ على الجراح.

العراق

أعلنت رئاسة الجمهورية، أمس، عن ارسال «مشروع قانون مناهضة العنف الأسري» إلى مجلس النواب للمضيّ بتشريعه.

وقالت الرئاسة في بيان، إنه تمّ «ارسال مشروع قانون مناهضة العنف الأسري إلى مجلس النواب للمضيّ بتشريعه».

أفاد مصدر برلماني، أمس، بأن مجلس النواب أجل القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الحادي والعشرين لقانون الملاك رقم 25 لسنة 1960.

وقال المصدر، إن «مجلس النواب يؤجل القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الحادي والعشرون لقانون الملاك رقم 25 لسنة 1960».

الأردن

اعتبر وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ان الحزب الذي لا يشارك في الانتخابات لا ضرورة له مؤكداً أن اساس العمل الحزبي هو المشاركة بالانتخابات والسعي للوصول الى السلطة وتداولها.

أعلن رئيس مجلس مفوّضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور، ان الهيئة خاطبت شركات الاتصالات المتنقلة زين واورانج وأمنيه لإتاحة المجال أمامها لإجراء التجارب الفنية لتشغيل شبكات الجيل الخامس للاتصالات المتنقلة باستخدام الحزم الترددية 3640-3700 م.هـــ و 3740-3800 م.هـــ المتوفرة لدى الهيئة لهذا الغرض في خطوة ريادية تهدف الى جعل الأردن سباقاً في إدخال الخدمات المتطورة الى السوق.

الكويت

بحث وفد الصداقة البرلمانية الكويتي السادس مع نائب رئيس البرلمان الألماني بوندستاغ توماس أوبرمان ووزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية نيلز انين تعزيز أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن وعد رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو الاستعماري، بأنه ينوي فرض السيادة الصهيونية على الخليل ومستوطنة كريات أربع، دعوة ص قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن وعد رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو الاستعماري، بأنه ينوي فرض السيادة الصهيونية على الخليل ومستوطنة كريات أربع، دعوة ص Rating:
scroll to top