الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019

العدد:3042 تاريخ:15/10/2019
Home » Article » مصدر صحافي فرنسي: جنرال في الحرس الثوري أبلغني سوف نخوض حرباً ضدّ أميركا إذا لم تتوقّف عن حصارنا

مصدر صحافي فرنسي: جنرال في الحرس الثوري أبلغني
سوف نخوض حرباً ضدّ أميركا إذا لم تتوقّف عن حصارنا

سبتمبر 17, 2019 بواسطة: باريس نضال حمادة أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

باريس نضال حمادة

تعمل فرنسا بجدية على إيجاد حلول للصراع القائم بين الجمهورية الإسلامية في إيران والولايات المتحدة الأميركية، ويظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اهتماماً كبيراً بالعمل على حلّ هذا الملف، وذلك بسبب الانزعاج الفرنسي من التدخلات الأميركية لكسر عقد الاتحاد الأوروبي كما حصل في بريطانيا. وبسبب ما تسمّيه أوساط محيطة بقصر الأليزيه تدخلات أميركية في حراك جماعة السترات الصفراء.

كما تعتبر باريس أنّ عودة إيران الى السوق الدولية وإسقاط العقوبات الأميركية عنها سوف يعود عليها بالفائدة الاقتصادية بدءاً من مصانع سيارات بيجو سيتروان مروراً بالنفط، وانتهاء بالتقنيات التي تريد فرنسا تصديرها الى منطقة الخليج حيث تواجَه بحصار أميركي بريطاني يمنعها من دخول منطقة الخليج العربي منذ عقود طويلة.

مصدر صحافي فرنسي اعتاد زيارة العاصمة الإيرانية طهران خلال السنوات العشر الماضية، وكان حاضراً برفقة الموفد الرئاسي الفرنسي الى طهران إيمانويل بورن خلال شهر تموز المنصرم، روى لنا مضمون لقاء جمعه مع جنرال في الحرس الثوري الإيراني على هامش زيارة الموفد الرئاسي الفرنسي والوفد المرافق له الى إيران قائلاً إنّ الجنرال الإيراني البالغ من العمر 55 عاماً أبلغه انّ القيادة الإيرانية كانت حتى قبل أربعة أشهر من تموز الماضي مقتنعة أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب لن يفوز بالانتخابات الرئاسية الأميركية مهما كانت الظروف. وأضاف أنّ القناعة الإيرانية تغيّرت كلياً وانتقلت بالاتجاه المعاكس 180 درجة، حيث توفرت قناعة لدى القادة السياسيين والعسكريين في إيران بحتمية نجاح ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020 وذلك بسبب غياب أيّ منافس جدّي لترامب في الحزبين الديمقراطي والجمهوري على حدّ سواء. وأردف الصحافي الفرنسي قائلاً: نظر الضابط الإيراني الكبير إليّ وقال نحن قرّرنا أنّ نخوض حرباً مع الولايات المتحدة لمنع ترامب من الفوز بدورة رئاسية جديدة سوف نفعل به ما فعلنا بجيمي كارتر قبله في سبعينيات القرن الماضي.

وبرّر الجنرال في الحرس الثوري قائلاً: نحن نعلم أنّ ترامب في حال فاز بدورة رئاسية ثانية لن يتركنا وشأننا وسوف يعمل على إسقاط النظام في إيران. هذا الرجل يريد رأسنا في حال أعيد انتخابه لدورة ثانية ونحن لن نسمح بذلك ولن نعطيَه أيّ تنازل، بل سوف نذهب معه الى الحرب لإسقاطه وإسقاط الهيمنة الأميركية على هذه المنطقة، ختم المصدر الصحافي الفرنسي حديثه.

مصدر صحافي فرنسي: جنرال في الحرس الثوري أبلغني سوف نخوض حرباً ضدّ أميركا إذا لم تتوقّف عن حصارنا Reviewed by on . باريس نضال حمادة تعمل فرنسا بجدية على إيجاد حلول للصراع القائم بين الجمهورية الإسلامية في إيران والولايات المتحدة الأميركية، ويظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرو باريس نضال حمادة تعمل فرنسا بجدية على إيجاد حلول للصراع القائم بين الجمهورية الإسلامية في إيران والولايات المتحدة الأميركية، ويظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرو Rating:
scroll to top