عون استقبل رؤساء المؤسسات القضائية الجدد: لتحمّل مسؤولياتكم بتجرد ونزاهة والقيام بواجباتكم كاملة

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون رؤساء المؤسسات القضائية الذين أدوا قسم اليمين أمامه أمس والذين عينهم مجلس الوزراء في جلسته السابقة، الى «تحمل مسؤولياتهم بتجرد ونزاهة والقيام بواجباتهم كاملة تحقيقاً للعدالة والمساواة وتطبيقا للقوانين والانظمة المرعية الاجراء».

وقال الرئيس عون مخاطباً اياهم: ان قسمكم هو استمرار للقسم الذي أديته انا قبل ثلاث سنوات تقريباً. واني إذ اتمنى لكم كل التوفيق والنجاح في مهامكم، ثقوا بأنني الى جانبكم لتلبية حاجاتكم وحاجات السلطة القضائية .

وكان توالى على قسم اليمين بحضور وزير العدل القاضي البرت سرحان، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس.

وفي خطوة لافتة، سلم القضاة الثلاثة عبود وعويدات والياس رئيس الجمهورية كتباً برفع السرية المصرفية عن أموالهم مع افراد عائلاتهم.

ونوّه عون بهذه المبادرة.

كذلك اقسم اليمين امام رئيس الجمهورية، بحضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران ورئيسة الهيئة العليا للتأديب القاضية ريتا غنطوس.

وكانت صدرت أمس مراسيم التعيينات الأخيرة التي أقرها مجلس الوزراء.

في مجال آخر، استقبل رئيس الجمهورية ممثل الأمين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش الذي هنأ عون على القرار الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس بتأييد مبادرة الرئيس عون لإنشاء أكاديمية الانسان للتلاقي والحوار في لبنان.

ثم عرض كوبيتش موقف الأمم المتحدة من التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة الحدودية في الجنوب، والبيان الذي صدر من مجموعة الدعم الدولية للبنان. وتطرّق البحث أيضاً إلى اوضاع النازحين السوريين والإجراءات التي اتخذها لبنان لمنع الدخول خلسة الى الأراضي اللبنانية.

وحمّل عون كوبيتش شكر لبنان للأمين العام للامم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس على الدعم الذي قدمه لإنشاء اكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار ، وشرح له موقف لبنان من التطورات الأخيرة في الجنوب، كما أبلغه انه سيلتقي الأمين العام للأمم المتحدة خلال ترؤسه وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الاسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى