السبت , 19 أكتوبر 2019

العدد:3043 تاريخ:19/10/2019
Home » Article » رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفرنسي زار الرؤساء الثلاثة

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفرنسي زار الرؤساء الثلاثة

سبتمبر 18, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

جال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي باتريك برناسكوني على المسؤولين اللبنانيين وذلك خلال زيارة يقوم بها الى لبنان بدعوة رسمية من نظيره اللبناني شارل عربيد، بحضور سفير فرنسا برونو فوشيه والوفد الفرنسي المرافق، وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير وعدد من المستشارين.

بعبدا

وعرض المسؤول الفرنسي مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال اللقاء للعلاقات اللبنانية – الفرنسية والحرص الذي يُبديه مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لتطويرها في المجالات كافة، مشدداً على أن التعاون بين المجلسين الاقتصاديين اللبناني والفرنسي من شأنه أن يؤدي الى تطوير الأداء وتبادل الخبرات ، معتبراً ان بروتوكول التعاون الذي وقع أمس بين المجلسين سوف يساهم في الاستفادة من الخبرة الفرنسية العميقة .

بدوره، عبر برناسكوني عن سعادته لوجوده في لبنان للمرة الأولى، مؤكداً على اهمية التعاون وتبادل الخبرات بين المجلسين اللبناني والفرنسي، من خلال وضع الإمكانات المتبادلة في تصرف الحكومتين اللبنانية والفرنسية . وعرض برناسكوني لعمل المجلس في فرنسا والاهتمامات التي يوليها لا سيما للشأن البيئي الذي أضيف الى مهامه منذ سنوات، مشدداً على الدور الذي يلعبه المجلس اللبناني في مقاربة المواضيع الاقتصادية والاجتماعية الملحّة. ووجّه الدعوة للرئيس عون لزيارة المجلس الاقتصادي الفرنسي وإلقاء كلمة امام أعضائه.

من جهته، اشار عربيد الى الدعم الذي يلقاه المجلس الاقتصـــادي والاجتماعي من عون واركان الدولة، لافتاً الى ضرورة اعادة النظر في القوانين التي ترعاه ليصبح أكثر قدرة على لعب دوره في الشأنين الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

عين التينة

واستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة برناسكوني بحضور السفير الفرنسي في لبنان وعربيد وبعد اللقاء قال برناسكوني: سررنا جدا بلقاء دولة الرئيس بري حيث وضعناه بأجواء وأهداف زيارتنا للبنان والتي هي بدعوة من المجلس ا قتصادي ا جتماعي اللبناني وشرحنا أهمية ودور المجتمع المدني بما تمثله مؤسساتنا بشقيها اللبناني والفرنسي من أدوار في تنفيذ اإصلاح على نحو افضل.

وأضاف: ونجدّد اليوم تأكيدنا وقوف فرنسا الى جانب لبنان وخاصة في هذه المرحلة وأكد برناسكوني ان فرنسا تدعم بقوة مشروع سيدر آملاً التمكن من تنفيذ هذا المشروع بأقرب فرصة ممكنة .

في السرايا

واستقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي، برناسكوني يرافقه السفير الفرنسي برونو فوشيه، في حضور عربيد.

بعد اللقاء، قال برناسكوني: كانت مناسبة لمناقشة موقع المجتمع المدني والدور الذي يمكن أن يلعبه داخل المؤسسات، والمساهمة الإيجابية التي يمكن أن يقدمها. كما بحثنا في مواضيع اقتصادية أخرى، ولا سيما موقع الشركات الفرنسية في لبنان والعلاقة التي يمكن أن توفّرها. وتحدثنا أيضاً عن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الحريري يوم الجمعة المقبل إلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي، إلى جانب لقائه مع عدد من الشركات الفرنسية خلال حفل فطور في بيرسي ، وهي لقاءات مهمّة، لأنها ستسمح بإطلاق مشروع مهم جداً. وكما تعلمون، فإن فرنسا تعلق أهمية كبرى على هذا المشروع، كأداة لإعادة تنشيط الاقتصاد وتوفير عدد من الحلول الإيجابية للصعوبات التي يواجهها، وكلها إشارات إيجابية يرسلها المهتمون بلبنان .

رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الفرنسي زار الرؤساء الثلاثة Reviewed by on . جال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي باتريك برناسكوني على المسؤولين اللبنانيين وذلك خلال زيارة يقوم بها الى لبنان بدعوة رسمية من نظيره اللبناني جال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي باتريك برناسكوني على المسؤولين اللبنانيين وذلك خلال زيارة يقوم بها الى لبنان بدعوة رسمية من نظيره اللبناني Rating:
scroll to top