القصيفي بحث وصفير إمكان مساهمة القطاع المصرفي في إنقاذ الصحافة الورقية

أعلنت نقابة محرري الصحافة اللبنانية «انّ النقيب جوزف القصيفي، زار رئيس جمعية المصارف اللبنانية الدكتور سليم صفير، وتناول البحث دور الصحافة والإعلام على الصعيدين الاقتصادي والمالي في هذه المرحلة التي يتعرّض فيها لبنان الى ضغوط غير مبرّرة».

وتناول البحث وفق بيان أصدرته نقابة المحررين «إمكان مساهمة القطاع المصرفي في المساعدة على إنقاذ القطاع الصحافي أيّ الصحافة الورقية خصوصاً والإعلامي عموماً».

وتمّ الاتفاق على عقد اجتماع قريب بين نقابة المحررين وبين جمعية المصارف لمتابعة البحث والوصول إلى توجهات وتدابير محدّدة في هذا الشأن.

وأكد الدكتور صفير بحسب البيان «أهمية دور الصحافة والإعلام في مواجهة الشائعات والتدابير غير المبرّرة التي تهدف الى الضغط على الوضعين الاقتصادي والمالي وزيادة الأزمات وتيئيس الشعب اللبناني وخصوصاً الشباب».

وأكد صفير «عدم صحة ما روّج له في الساعات الماضية حول استهداف مصارف لبنانية بعقوبات جديدة، واعتبر أنّ الترويج لمثل هذه الأخبار دون ان يكون قد صدر أيّ شيء رسمي عن الجهة المعنية، ودون ذكر المصدر قد يوحي بأنّ الاعلام مساهم في الضغوط التي يتعرّض لها لبنان، ونحن نعلم جيداً أنّ ذلك ليس هدف قطاع الصحافة والإعلام اللبناني المعروف بوطنيته وحرصه على صون بلاده واستقرارها».

بدوره، أكد النقيب القصيفي أنّ الإعلام اللبناني يعي مسؤولياته وكان دائماً رائداً في الدفاع عن لبنان دولة واقتصاداً وشعباً. وأنّ النقابة ستدعو المحررين الاقتصاديين في كلّ وسائل الإعلام الى اجتماع لبحث سبل تحصين لبنان في وجه الضغوط التي تستهدف إسقاط مناعته وتقويض مقومات وجوده من بوابة العقوبات المالية والاقتصادية».

كذلك زار النقيب القصيفي أمس مدّعي عام التمييز القاضي غسان عويدات في مكتبه بقصر العدل، وهنأه بمناسبة تعيينه في هذا المنصب، متمنياً له التوفيق في مهمته، وعرض معه، مسألة صحيفة «نداء الوطن» قبل بدء الاستماع إلى إفادة الزميلين بشارة شربل وجورج برباري في شأن مخالفة النشر المنسوبة للجريدة.

وأعرب النقيب القصيفي عن أمله في إحالة القضية أمام محكمة المطبوعات كونها المرجع الصالح للبتّ في هذا الموضوع.

وزار النقيب القصيفي لهذه الغاية النائب العام القاضي عماد قبلان، مؤكداً الموقف نفسه من هذه المسألة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى