بري يدعو إلى الإسراع في تعيين مجلس إدارة مؤسسة الكهرباء والهيئة الناظمة

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الأربعاء النيابي أن «الحصار والعقوبات الاقتصادية التي تفرض على لبنان لا تطال أشخاصاً أو فئة بعينها أو بيئة المقاومة كما يعتقد البعض، إنما تطاول كل اللبنانيين وتعبر عن موقف من لبنان وشعبه».

واعتبر أن «ملء الشواغر وإجراء التعيينات في السلك القضائي وديوان المحاسبة يجب أن يسهّل إقرار قطع الحساب وبالتالي تحويله الى المجلس النيابي قبل إقرار الموازنة».

وفي ملف الكهرباء، شدّد بري على وجوب الإسراع في تعيين مجلس إدارة مؤسسة الكهرباء والهيئة الناظمة لهذا القطاع «بما يمكّن المؤسسة من مواجهة كل المتطلبات القائمة على مستوى إعادة بنائها وبناء المصانع وإيصال الكهرباء الى المواطن بشكل سليم ومستدام».

وكان بري استقبل في إطار لقاء الأربعاء النواب: عناية عزالدين، حسين جشي، ابراهيم عازار، مصطفى الحسيني، غازي زعيتر، هاني قبيسي، نقولا نحاس، علي خريس، الياس حنكش، محمد نصرالله، فيصل الصايغ، هادي ابوالحسن، حكمت ديب، بلال عبدالله، علي فياض، أنور الخليل، أمين شري، قاسم هاشم، نزيه نجم، علي عمار، حسن فضل الله، علي المقداد، إيهاب حمادة، ياسين جابر.

وترأس بري اجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النواب بحضور نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي والنواب: مروان حماده، آلان عون، سمير الجسر، هاغوب بقرادونيان، امين عام مجلس النواب عدنان ضاهر ومدير عام الجلسات محمد موسى.

وبعد الاجتماع قال الفرزلي: «تم عرض مشاريع القوانين المطروحة على جدول أعمال الهيئة العامة المنوي انعقادها في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، وتم إقرار مشاريع واقتراحات القوانين المستوفية الشروط التي سوف تعرض، وأعلنت جلسة يوم الثلثاء في الرابع والعشرين من شهر ايلول، وسيكون هناك ما يقارب 14 مشروعاً واقتراح قانون، ومشاريع قوانين درست سابقاً في اللجان المشتركة او المتخصصة».

وكان رئيس المجلس قد استهلّ نشاطه في عين التينة باستقباله سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد جلال فيروزنيا. كذلك التقى رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود، رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران، المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى