الأربعاء , 16 أكتوبر 2019

العدد:3044 تاريخ:16/10/2019
Home » Article » روسيا: إيران تهدد أميركا لأنها ليست في مدار نفوذها

روسيا: إيران تهدد أميركا لأنها ليست في مدار نفوذها

سبتمبر 19, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

اعتبر عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، أنطون موروزوف، أمس، أن إعلان الرئيس الأميركي عن توسيع نطاق العقوبات المفروضة على إيران مرتبط بحقيقة أن واشنطن تعتبرها تهديداً ، مشيراً إلى أن الضغط على طهران سيزداد .

وقال موروزوف: بالطبع، تشكل إيران تهديداً بالنسبة للولايات المتحدة. لأنها ليست في مدار نفوذها السياسي. وعلاوة على ذلك، فهم الإيرانيون خصم جيوسياسي لحليفهم الرئيسي، إسرائيل. وبالتالي، فمن الواضح أنه الولايات المتحدة، سيواصلل وتزيد من الضغط على إيران ، مشيراً إلى أن الجانب الروسي سيحاول احتواء مثل هذا الضغط .

فيما قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمس، إن الهجوم على إيران أمرٌ سهل، بالنسبة للجيش الأميركي .

وأشار ترامب في تصريحاته إلى أن تفكيره بشأن إيران «لم يتغير كثيراً».

وأوضح الرئيس الأميركي تفكيري في السابق بعدم توجيه الهجوم على إيران، كان من منطلق القوة، لأنه من السهل جداً توجيه هجوم على إيران .

وتابع ترامب أميركا لم تعلم شيئاً جديداً لم تكن تعرفه عن هجمات السعودية، وهي الآن تعرف كل ما حدث تقريباً .

واستمر قائلاً «لدينا الكثير من الخيارات للرد على إيران».

وقال ترامب للصحفيين إنه سيقدم المزيد من التفاصيل خلال الـ48 ساعة المقبلة حول العقوبات الأميركية المتزايدة.

وأضاف «تفكيري عن إيران لم يتغير، لكني لن أتحدث عن خطواتي المقبلة بشأن طهران».

ونوّه إلى أنّ: الخيار النهائي بعد الضربات التي تعرضت لها منشآت النفط السعودية سيكون الحرب، لكن هناك خيارات أخرى . وكان قد أعلن في تغريدة على حسابه بموقع تويتر أنه أصدر توجيهات لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على إيران .

روسيا: إيران تهدد أميركا لأنها ليست في مدار نفوذها Reviewed by on . اعتبر عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، أنطون موروزوف، أمس، أن إعلان الرئيس الأميركي عن توسيع نطاق العقوبات المفروضة على إيران مرتبط بحقيقة أن واشن اعتبر عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، أنطون موروزوف، أمس، أن إعلان الرئيس الأميركي عن توسيع نطاق العقوبات المفروضة على إيران مرتبط بحقيقة أن واشن Rating:
scroll to top