السبت , 19 أكتوبر 2019

العدد:3045 تاريخ:19/10/2019
Home » Article » اللقيس عرض وسعد سبل تطوير قطاع الزراعة

اللقيس عرض وسعد
سبل تطوير قطاع الزراعة

سبتمبر 20, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا، وزير الزراعة حسن اللقيس على رأس وفد موسع من الوزارة، وفي حضور مدير مكتب سعد طلال أرقه دان والمختار أحمد القنواتي والدكتور عصمت القواص.

وقد جرى خلال اللقاء البحث في سبل تطوير قطاع الزراعة، وما يعاني منه القطاع من مشاكل خصوصاً في منطقة الجنوب، كما تطرق البحث سبل تطوير الصيد البحري إضافة الى تربية النحل.

من جهة أخرى، دعا المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري إلى إعطاء الطلبة الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية والاجتماعية والمدنية.

وقال المكتب في بيان «إنّ تعميم وزارة التربية بعدم تسجيل الطلبة الفلسطينيين القدامى منهم والجدد، باستثناء المولودين من أم لبنانية أدى إلى حرمان العديد من هؤلاء الطلبة من مقاعدهم في المدارس الرسمية. وفي ظلّ الإقبال من قبل الطلبة اللبنانيين على المدارس الرسمية، وبسبب عدم وجود اعتمادات مالية في وزارة التربية لفتح شعب جديدة، بات الطلبة الفلسطينيون محرومين من فرصة الدخول إلى المدارس الرسمية».

أضاف «كنا نأمل أن يكون بداية العام الدراسي الجديد عاماً يحمل في طياته الحلول للأزمات المتفاقمة في القطاع التربوي مثل أزمة المعلمين المتعاقدين وحقوق الأساتذة وغيرها، لكن للأسف الشديد يبدو أنّ هذا العام يحمل المزيد من الأزمات والمشاكل».

وتساءل «هل سيكون على اللاجئ الفلسطيني أن يحصل على إجازة لتعليم أولاده بعد أن فرض عليه الحصول على إجازة للعمل؟»، مشدّداً على «المطالبة بإعطاء الإخوة الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية والاجتماعية والمدنية كافةً، عملاً بشرعة حقوق الإنسان والمواثيق الدولية المتعلقة باللاجئين».

اللقيس عرض وسعد سبل تطوير قطاع الزراعة Reviewed by on . استقبل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا، وزير الزراعة حسن اللقيس على رأس وفد موسع من الوزارة، وفي حضور مدير مكتب سعد طل استقبل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا، وزير الزراعة حسن اللقيس على رأس وفد موسع من الوزارة، وفي حضور مدير مكتب سعد طل Rating:
scroll to top