«القومي»: أراضينا نبذتهم مع العدو عام 2000

نظّمت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون «الإسرائيلية» يحيى سكاف اعتصاماً جماهيرياً رفضاً «لعودة عملاء العدو الصهيوني إلى لبنان، أمام النصب التذكاري للأسير سكاف عند مدخل مدينة المنية حضره عميد العمل في الحزب السوري القومي الاجتماعي بطرس سعادة، وفد من الحزب الشيوعي اللبناني برئاسة جمال صافية، رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير، وفد من الأسرى المحررين من سجون العدو، رئيسة حزب 10452 رولا المراد، رئيس التنظيم القومي الناصري درويش مراد، وفد من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني وممثلو أحزاب وطنية وإسلامية ومسؤولو الفصائل الفلسطينية في الشمال.

وألقى سعادة كلمة الحزب القومي فـ»حيا الأسرى والمحررين، وإستنكر «تسهيل عودة العملاء إلى أراضينا التي نبذت العدو وعملاءه في عام 2000 حيث اندحروا مهزومين أمام ضربات المقاومين في جنوبنا الغالي».

كما ألقى جمال سكاف شقيق الأسير سكاف كلمة جاء فيها «نلتقي اليوم في مدينة المنية لنجدد تضامننا مع قضية الأسرى و لنؤكد رفضنا لعودة عملاء العدو الصهيوني إلى وطننا المقاوم الذي إرتوت أراضيه بدماء آلاف الشهداء حتى تحررت معظم أراضينا من رجس الإحتلال».

واكد «التمسك بنهج المقاومة كخيار وحيد وصحيح لمواجهة العدو ومخططاته الإجرامية في أوطاننا، لأن العدو لا يفهم إلا بلغة البندقية».

وألقى الخير كلمة حيّا فيها «الأسرى المحررين في مدينة المنية مدينة أول أسير لبناني في السجون الصهيونية البطل يحيى سكاف الذي رفع رأس الوطن عاليا ببطولاته»، واعتبر «أن عودة العملاء إلى وطننا غير مقبولة بأيّ شكل من الأشكال، لأنه سقط لنا خيرة الشهداء والجرحى على يد هؤلاء العملاء المجرمين».

وأكد أنّ لبنان «كان وسيبقى بلداً حاضناً للمقاومة في مواجهة العدو الصهيوني وأدواته»، ودعا القضاء «لعدم التساهل مع هؤلاء العملاء الجزارين الذين دخلوا إلى الوطن خلسة وبتسهيل مشبوه، لأنّ دخولهم هو إهانة لعوائل الأسرى والشهداء».

وكانت كلمة لرئيس الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين أحمد طالب الذي شكر «لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف على وقفتها الدائمة مع قضية الأسرى، خصوصاً هذه الوقفة الوطنية اليوم في أقصى الشمال لإعلان الموقف الرافض بتاتاً لعودة عملاء العدو إلى وطننا».

وألقى صافية كلمة الحزب الشيوعي اللبناني الذي حيا الأسير يحيى سكاف، واستنكر «تسهيل دخول بعض العملاء إلى لبنان بينما لا نرى الدولة تتحرك لنصرة قضية يحيى سكاف وجورج عبدالله وغيرهما من المناضلين الذين ضحوا بحياتهم في مواجهة الأعداء».

وفي الختام سلّم رئيس التنظيم القومي الناصري درويش مراد، جمال سكاف درعاً تكريمية باسم التنظيم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى