عون إلى نيويورك الأحد لترؤس الوفد اللبناني إلى الجمعيّة العموميّة للأمم المتحدة

يغادر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بيروت قبل ظهر الأحد المقبل متوجهاً إلى نيويورك لترؤس وفد لبنان إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة، ويلقي يوم الأربعاء المقبل كلمة لبنان، وستكون له لقاءات مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس وعدد من رؤساء الدول والوفود المشاركين في الجمعية العمومية.

واطلع عون أمس، على التحضيرات المتعلقة بالزيارة والمواضيع المطروحة على جدول أعمال الجمعية العمومية وموقف لبنان منها، كما وضع اللمسات الأخيرة على الكلمة التي سوف يلقيها باسم لبنان والتي سيتناول فيها شؤوناً محلية وإقليمية ودولية.

كما سيكون وجود عون في نيويورك فرصة للبحث في التفاصيل المتعلقة بـ»أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار» التي أقرّتها الأمم المتحدة بأكثرية 165 صوتاً يوم الاثنين الماضي.

على صعيد آخر، استقبل عون في قصر بعبدا الرئيسة الجديدة لهيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل القاضية جويل فوّاز بعد تعيينها في مهمتها الجديدة.

وتمنّى رئيس الجمهورية للقاضية فوّاز التوفيق في مسؤولياتها، مركزاً على «أهمية الدور الذي تلعبه هيئة التشريع والاستشارات في ما يتعلق بعمل الإدارات والمؤسسات العامة».

واستقبل عون بحضور وزير شؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، رئيس جامعة القديس يوسف الأب البروفسور سليم دكاش والأمينة العامة لمؤسسة الجامعة كارمن واكيم، ورجل الأعمال الأميركي اللبناني الأصل سجعان غفري وقرينته ندى، واطلع منهم على المبادرة التي أطلقها غفري المقيم في ولاية ميشيغان الأميركية، لإنشاء صندوق لتقديم ودعم منح جامعية لطلاب مركز الدروس الجامعية في لبنان الجنوبي – البرامية التابع لجامعة القديس يوسف.

وعرض دكاش ماهية مبادرة غفري في دعم الجيل اللبناني الشاب، وأثنى الرئيس عون على المبادرة، شاكراً غفري على «العاطفة التي أبداها تجاه وطنه الأم واللبنانيين ولا سيما الجيل الشاب منهم».

وفي قصر بعبدا عائلة المخرج الراحل سيمون أسمر، التي ضمّت زوجته وأبناءه الثلاثة وشقيقه ورئيس مجلس الادارة المدير العام للمؤسسة اللبنانية للإرسال «LBCI» بيار الضاهر، الذين شكروا الرئيس عون على مواساتهم بمصابهم.

ونوّه عون بإنجازات المخرج الراحل الفنية والثقافية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى