بري عرض مع زوّاره الأوضاع ودعا اللجان لدرس اقتراح قانون الانتخاب

دعا رئيس مجلس النوّاب نبيه بري لجان: المال والموازنة، الإدارة والعدل، الشؤون الخارجية، الدفاع الوطني والداخلية والبلديات والإعلام والاتصالات، إلى جلسة مشتركة في الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الأربعاء المقبل، وذلك لدرس اقتراح قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب.

من جهة أخرى استقبل بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني – السوري نصري خوري، وعرض معه التطورات.

كذلك التقى النائب السابق غازي العريضي الذي قال بعد اللقاء «كالعادة اللقاء مع دولة الرئيس يتخلله نقاش مستفيض حول الوضع الداخلي، المالي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي، فضلاً عن التطورات الأخيرة في المنطقة وكيفية التعامل معها، ويبقى الهم الأكبر الذي يشغل اللبنانيين هو الموضوع الاقتصادي الاجتماعي والمالي في ظل الظروف الضاغطة علينا».

أضاف «منذ مدة أطلق دولة الرئيس نبيه بري صرخة عنوانها «الحصار على لبنان»، وقال نحن أمام حصارين، مالي خارجي ومالي داخلي، وهو يبذل جهداً كبيراً، خصوصاً لمواجهة الحصار المالي الخارجي. ربما في بعض الأمكنة يكون هناك تقدّم وتطور بالمعنى الإيجابي، لكن لا تزال مسألة الحصار المالي على المستوى الداخلي قائمة، ومع الإيجابية التي حصلت مع بدء مناقشة الموازنة تمهيداً لإرسالها إلى المجلس النيابي في المهلة الدستورية المحددة، وهذا بذاته شيء جيد، لكن المسألة الأساسية لا تزال جامدة، خصوصاً بعد الاجتماع الموسّع الذي عقد في بعبدا وتم الاتفاق فيه على مجموعة من النقاط بالإجماع لم يحصل شيء حتى الآن، ولا نزال نسمع سوف نعمل وسوف نقدم الإصلاحات وما شابه والأمور في مكانها».

والتقى بري أيضاً رئيس مجلس إدارة مصرف الإسكان جوزف ساسين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى