خيرالله الصفدي زارت مستشفى «بيت شباب» والتقت «ذوي الإرادات الصلبة»

زارت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي المعهد اللبناني للمعوقين مستشفى بيت شباب مع وفد من الوزارة، وذلك في إطار سعيها الدؤوب للإطلاع على حاجات الفئات الشبابية كافة في لبنان والعمل من أجل تمكينهم اقتصادياً.

وجالت خيرالله الصفدي برفقة رئيس المستشفى الأب لويس سماحة ورئيس بلدية بيت شباب الياس الأشقر، والأب سليم الجلخ ورئيس اللجنة الطبية الدكتور بول أبو جودة وعدد من الأطباء والاداريين على أقسام كلّ من المستشفى والمعهد، واستمعت منهم إلى شرح حول الخدمات الطبية والإجتماعية التي يوفرها لمصابي الحرب وضحايا الحوادث.

كما زارت أقسام المشغل واطلعت على الأشغال التي ينفذها شباب المعهد والتي تشكل بدورها مساحة للتمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة أو الإرادات الصلبة، والذي يُعتبر أيضاً زاوية إيجابية للشباب من الناحيتين المعنوية والمادية.

وفي هذا الإطار أطلع سماحة الوزيرة خيرالله الصفدي على المشاكل التي يعاني منها المستشفى لناحية ضرورة تأهيله نظراً لغياب التمويل اللازم في ظلّ عدم زيادة الموازنة المخصّصة له إضافة الى أنّ المردود المالي الذاتي يتراجع سنة بعد سنة جراء تردّي الوضع الاقتصادي كما أشار المشرفون على المعرض وتنظيمه.

وتضمّنت الزيارة أيضاً لقاءً مع مصابي الحرب وجولة على غرفهم. واستوقف خيرالله الصفدي استقبال المستشفى للبنانيين من مختلف المناطق والفئات والطوائف، وأكدت في هذا الإطار على أهمية تضافر الجهود من أجل تحسين أوضاع الشباب اللبنانيين من ايّ فئة كانوا لأنّ المجتمع هو مجموعة الناس من كلّ الفئات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأهمّ الإنسانية .

ووعدت خيرالله الصفدي بـ بذل الجهود والاهتمام بمشاريع مستقبلية من شأنها ان تفيد الشباب في بيت شباب وتضيء على إنتاجهم كي يستفيد المجتمع ككلّ منهم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى