جامعة الوطن توقع اتفاقية «شراكة» مع بيروت ماراثون

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب اتفاقية تعاون مع رئيسة «جمعية بيروت ماراثون» السيدة مي الخليل، بحضور عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور محمد الحاج وعميدة كلية التربية الدكتورة تيريز الهاشم والمنسقة العامة للعلاقات الخارجية في الجامعة الدكتورة زينب سعد فيما حضر عن «جمعية بيروت ماراثون» نائب الرئيس حسّان رستم وأمين السر حسّان محيي الدين.

وتهدف الاتفاقية إلى نشر وتعزيز مفهوم العمل التطوّعي ورياضة الركض وتنمية المهارات وتبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من دورات التدريب والنشاطات المشتركة بين الجامعة والجمعية.

وخلال حفل التوقيع، رحّب الرئيس أيوب بكل نشاط مُشتَرَك يُساهمُ في التحفيْزِ الرياضي وفي نشرِ الثقافةِ الرياضية في أوساطِ الشباب والشابات، مشيرًا إلى أن لدى الجامعة اللبنانية دائرة خاصة بالنشاطات الرياضية، ومن شأن هذا الاتفاق أن يفتح أبوابًا جديدة من أبوابِ التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وكشف الرئيس أيوب أن كلّيتي الفنون والتربية في الجامعة اللبنانية ستشاركان بفاعلية في ماراثون بيروت 2019، وسنركض من أجل لبنان وجامعته الوطنية.

من جهتها، عبّرت السيّدة الخليل عن فخرها واعتزازها بالجامعة اللبنانية التي تختصر الوطنَ بكلِ أطيافِه ومكوّناتِه ومناطقِه، مؤكدةً أنها الأمانة والمسؤوليّة التي يجب أن تُصان وتستمر من أجلِ الأفضلِ والتطوّرِ. وشكرت أيوب على ما أبداه من تجاوب لقيامِ هذا التعاون.

مؤكّدة أنّ جمعيّةَ بيروت ماراثون ترتكزُ في نجاحاتِ نشاطاتِها على كوكبةٍ من الشركاءِ المؤمنين بمنظومِة القيمِ الوطنيّةِ والإنسانيّة، ومن بينِ هؤلاءِ الشركاء، الجامعات في لبنان، وها هي الجامعة اللبنانيّة تنضمُّ اليومَ لتكونَ معها شراكةٌ طموحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى