الأربعاء , 16 أكتوبر 2019

العدد:3062 تاريخ:16/10/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

أكتوبر 10, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن بحث تسهيل حياة أبناء شعبنا في قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية من عناية صحية وكهرباء وسهولة الحركة، تقع على سلم أولويات زيارته والوفد الوزاري المرافق له إلى مصر.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر سفارة دولة فلسطين بالعاصمة المصرية القاهرة، أعضاء مجالس إدارة المؤسسات الفلسطينية العاملة هناك، وعدداً من أبناء جاليتنا، بحضور السفير دياب اللوح، والوفد الوزاري المرافق له.

وأوضح اشتية: «أن المعاناة التي يكابدها أهلنا في قطاع غزة غير مسبوقة، وأن 95 من المياه غير صالحة للشرب، ونسبة البطالة وصلت إلى 55 ، والفقر إلى 72 ، والكهرباء متوفرة لنحو 8 ساعات فقط في اليوم».

أعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، أن اللجنة ستبدأ لقاءاتها مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني، الأحد المقبل في رام الله، قبل أن تتوجّه الى مدينة غزة لعقد اجتماع مماثل، للوقوف على مشاركتها في الانتخابات العامة.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، قد كلّف الاثنين المنصرم، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات فوراً مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية كافة، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية.

وقال كحيل في مقابلة لـ»وفا»: إن اللجنة وبعد الانتهاء من اللقاءات والمشاورات في المحافظات الشمالية، سترسل وفداً الى المحافظات الجنوبية للوقوف على متطلبات الفصائل والمؤسسات لإجراء الانتخابات وتقديمها الرئيس محمود عباس.

وحول مراحل تنفيذ الانتخابات، أوضح أن اللجنة تعمل وفق قرار بقانون رقم 1 للعام 2007، الذي يحدّد فترة ثلاثة أشهر بين الاعلان عن الانتخابات وإجرائها.

الشام

جددت سورية إدانتها الشديدة لاستخدام الأسلحة الكيميائية وأعربت عن قلقها البالغ إزاء محاولات بعض الدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية الاستمرار في توجيه الاتهامات التي لا أساس لها وتسويق الادعاءات الكاذبة والفبركات ضد سورية.

جاء هذا الكلام خلال القاء السفير بسام صباغ المندوب الدائم للجمهورية السورية لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للبيان أمام الدورة الـ 92 للمجلس التنفيذي المنعقد حالياً في مقر المنظمة في لاهاي.

أشار مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور ابراهيم ميده إلى أن عمل الهيئة في المرحلة المقبلة يتوجه نحو دعم الإنتاج المحلي وخاصة التصديري بما يعزز جودة المنتجات ويمكن الشركات والمنشآت من تلبية احتياجات السوق المحلية ودخول الأسواق الخارجية.

العراق

حذر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أمس، من انتعاش العصابات الارهابية وتحرك خلاياها النائمة.

وقال مكتب المالكي في بيان، ان «رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل في مكتبه أمس قائد قوات المهام المشتركة في التحالف الدولي الجنرال جيرالد ستريكلاند»، مبيناً انه «جرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع في العراق والمنطقة».

واكد المالكي «أهمية تعزيز التعاون بين القوات الأمنية العراقية والتحالف الدولي في مجال التدريب وتبادل المعلومات الاستخبارية».

الأردن

التقى مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مكتبه أمس، مفوض مكافحة الإرهاب ونائب وزير الأمن العام الصيني ليو يوجين والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان سبل أوجه تعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات الأمنية خاصة في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات والتدريب.

وقال اللواء الحمود في بيان، إن العلاقة التي تربط بين البلدين الصديقين علاقة متجذرة منذ عقود مضت مما ينعكس على مستوى التعاون والتنسيق بين الأجهزة العسكرية والأمنية في كلا البلدين وفي كافة المجالات.

الكويت

أظهر تقرير صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أمس أن الكويت هي الأكثر تحسناً بين دول منطقة الشرق الأوسط في تطوير قدراتها التنافسية.

وصنف تقرير القدرات التنافسية الصادر عن منتدى الكويت في المركز الرابع بين دول الشرق الأوسط الأكثر قدرة على التنافسية الاقتصادية بعد الإمارات وقطر والسعودية.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن بحث تسهيل حياة أبناء شعبنا في قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية من عناية صحية وكهرباء وسهولة الحركة، تقع على سلم أولويات زيارت قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن بحث تسهيل حياة أبناء شعبنا في قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية من عناية صحية وكهرباء وسهولة الحركة، تقع على سلم أولويات زيارت Rating:
scroll to top