الحسن تابعت مع زوّارها أوضاع النازحين والسجون

استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريّا الحسن، سفير مصر نزيه النجاري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، وجرى البحث في العلاقات بين البلدين على المستويات كافة. وكانت مناسبة تمّت فيها مناقشة التطورات والمستجدات على الساحتين اللبنانية والعربية.

وأشار النجاري إلى أنه أكد للحسن «استعداد الحكومة المصرية الدائم لتقديم كل الدعم لها ولوزارة الداخلية. وكذلك، أكدت أهمية التعاون بين البلدين في التعامل مع التحديات المشتركة، ولا سيما الأمنية منها والمتعلقة بمكافحة الإرهاب والتطرف، بما يحقق مصلحة الشعبين اللبناني والمصري الشقيقين وبما يحقق استقرار المنطقة العربية».

والتقت الحسن سفيرة النروج ليني ستنسيث، التي أشارت إلى أنه مضى على وجودها في لبنان 4 أسابيع وأنّ الزيارة هي للإطلاع على الأولويات التي تحتاج إليها وزارة الداخلية لدعمها، خصوصاً على المستويات الإنسانية.

وأوضحت «انها تباحثت في المشاريع والبرامج التي تدعمها النروج في لبنان وتساهم في تمويلها، خصوصاً تعزيز دور المرأة في المجتمع ومكافحة التعذيب في السجون والمساعدات للنازحين واللاجئين والمجتمعات المضيفة».

واستقبلت الحسن رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان، وجرى البحث في أمور ومستجدات على الساحة اللبنانية، في ضوء الوضع الاقتصادي والمالي القائم. كما جرى التداول في شؤون إدارية وخدماتية وإنمائية تتعلق بمنطقة المتن.

وبحسب بيان صادر عن كنعان، فقد عرض معها قضية نقابة أصحاب الشاحنات الذين علقوا إضرابهم قبل يومين وحمّلوه مطالبهم لمتابعتها مع المعنيين ومن بينهم وزيرة الداخلية.

كما عرض كنعان معها قضايا تهمّ قضاء المتن الشمالي، من بينها أوضاع المخافر وعديدها وحاجاتها ورخص البناء وملفات أخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى