الإثنين , 18 نوفمبر 2019

العدد:3064 تاريخ:18/11/2019
Home » Article » أوروبا تبحث فرض عقوبات على تركيا

أوروبا تبحث فرض عقوبات على تركيا

أكتوبر 12, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

حصلت وزيرة الخارجية السويدية، آن ليندي، على دعم اللجنة البرلمانية، وسوف تطرح مسألة فرض عقوبات على تركيا خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين المقبل، في لوكسمبورغ.

وقالت ليندي، في مقابلة مع «سفيريجس راديو»: «أنا مسرورة جداً أنني نلت موافقة اللجنة البرلمانية لشؤون الاتحاد الأوروبي لاقتراح فرض حظر ضد تركيا على تجارة الأسلحة، كما علينا أن ندرس تدابير تقييدية إضافية محتملة».

وأضافت أن «الحديث لا يجري عن اقتراحات معينة بعد، مشيرة إلى أنها فقط ستطلب من الاتحاد الأوروبي أن يدرس الإمكانيات المختلفة في حال استمر الوضع في التدهور».

فيما دعا رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك تركيا لـ»تفهم مخاوف الأوروبيين من أن تؤدي تحركاتها في سورية إلى كارثة إنسانية»، رافضاً التهديدات التركية بـ»إغراق أوروبا بسيل من اللاجئين السوريين».

وقال توسك أثناء وجوده في قبرص أمس: «على تركيا أن تتفهم قلقنا الرئيسي من أن تؤدي أفعالها إلى كارثة إنسانية أخرى». وأضاف: «لن نقبل أبداً استغلال اللاجئين كسلاح واستخدامهم لابتزازنا. تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس في غير محلها بالمرّة».

وعبر رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي أمس، عن «موقف مماثل»، مؤكداً أن «أوروبا لن تذعن للابتزاز التركي في ما يتعلق بسورية».

وكان أردوغان قد جدد الخميس تهديده بإرسال اللاجئين السوريين الذين يصل عددهم إلى 3.6 مليون في بلاده إلى أوروبا، إذا ما وصفت الدول الأوروبية توغل جيشه في شمال سورية بـ»الاحتلال».

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن في 9 تشرين الأول الحالي، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سورية، تحت اسم « نبع السلام» وادعت تركيا أن هدف العملية هو القضاء على ما أسماه «الممر الإرهابي» المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية.

وهاجم سلاح الجو التركي مدينة رأس العين وعدداً من المدن السورية الأخرى على حدود البلدين في اليوم نفسه. بعد ذلك تمّ الإعلان عن بداية الجزء الأرضي من العملية، ووفقاً لأحدث المعلومات من وزارة الدفاع.

أوروبا تبحث فرض عقوبات على تركيا Reviewed by on . حصلت وزيرة الخارجية السويدية، آن ليندي، على دعم اللجنة البرلمانية، وسوف تطرح مسألة فرض عقوبات على تركيا خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين ال حصلت وزيرة الخارجية السويدية، آن ليندي، على دعم اللجنة البرلمانية، وسوف تطرح مسألة فرض عقوبات على تركيا خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين ال Rating:
scroll to top