برّي أرجأ جلستي 15 و17 تشرين 1 سلام: البلد بحاجة إلى الثقة

أرجأ رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، في بيان أمس، جلستي 15 و17 تشرين الأول.

وجاء في البيان «عملاً بأحكام الفقرة الثانية من المادة 44 من الدستور والمادة 3 من النظام الداخلي انتخاب أميني سر وثلاثة مفوضين وعملاً بأحكام المادة 19 من النظام الداخلي انتخاب اعضاء اللجان النيابية. يُعدّل موعد الجلسة التي كانت مقررة في الساعة الحادية عشرة من يوم الثلاثاء في الخامس عشر من تشرين الأول 2019 إلى يوم الثلاثاء الواقع فيه 22 -10 -2019 الساعة الحادية عشرة.

وكذلك حُدّدت الجلسة التي كانت مقررة في السابع عشر من هذا الشهر لتفسير مادة دستورية إلى يوم الأربعاء الواقع فيه السابع والعشرين من تشرين الثاني 2019 الساعة الحادية عشرة».

على صعيد آخر، استقبل برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الرئيس تمّام سلام الذي قال بعد اللقاء «لقائي مع رئيس مجلس النوّاب هو كالعادة للتواصل ومتابعة المستجدات والاستماع لما عنده من نظرة ورؤية لمعالجة ما يستجد على الساحة ولا بد من القول إن المرحلة صعبة ودقيقة وهناك حالة من عدم الثقة عند المواطنين. والمواطن لا يطلق صرخته إلاّ إذا كان يشعر بالوجع»، لافتاً إلى «أن عامل الثقة يبقى أساسياً في الاستقرار»، معتبراً «أن انعدام الثقة عند المواطن ليست عملية عابرة أو سهلة وطمأنة حاكم مصرف لبنان أكثر من مرة في الأسبوع هي مؤشر إلى دقة الوضع النقدي. وهذا ما لا يحصل في أي دولة».

وأكد أن «المطلوب تعزيز الاستقرار السياسي ابتداءً من لغة التخاطب والحوار بين السياسيين. فالاستقرار السياسي هو المدخل الصحيح لإعادة الثقة وطمأنة الناس».

وكرّر الدعوة إلى عدم التدخل في القضاء، مناشداً المسؤولين كافةً «العناية بموضوع الثقة لأن البلد في حاجة إليها في ظل هذه الأوضاع والظروف الصعبة محلياً وإقليمياً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى