السلّة السورية تعود إلى ألقها السابق

استضافت العاصمة السورية دمشق، اجتماعات اتحاد غرب آسيا لكرة السلة، بعد قرار رفع الحظر عن الصالات بسوريا.

وقرر المجتمعون، انتخاب اتحاد جديد لدول غرب آسيا بكرة السلة بحضور ممثلين عن سوريا وإيران ولبنان والعراق واليمن، وذلك بحضور السيد آغوب خاتشريان المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا.

الجلسة الثانية من الاجتماعات كانت للاتحاد الجديد لغرب آسيا، برئاسة جميل العميدي العراق وفؤاد صليبا أميناً عاماً ويمثل سوريا في عضويته جاك باشياني إضافة لممثلين عن بقية دول المنطقة.

وتناول الاجتماع العديد من النقاط المهمة أبرزها العودة للالتزام بروزنامة بطولات غرب آسيا لاسيما بخصوص الفئات العمرية وللذكور والإناث.

كما تم منح سوريا تنظيم أول هذه المسابقات مع بطولة غرب آسيا لمنتخبات الشباب تحت 16 سنة وذلك خلال كانون أول المقبل، إضافة لتنظيمها بطولة غرب آسيا لمنتخبات الشابات تحت 18 سنة في شباط المقبل.

وأكد آغوب خاتشريان، الدعم الكامل لكرة السلة السورية التي بات بإمكانها اللعب على أرضها في التصفيات الآسيوية، لو لم يتقدم الفريق المقابل بالاعتراض.

وأوضح أن هناك محاولة من اتحاد غرب آسيا لإعادة بطولة غرب آسيا للأندية إلى نظام الدوري، كما جرى الحديث عن تعاون مشترك في النشاط ستظهر ملامحه في المرحلة المقبلة بين سوريا ولبنان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى