بلجيكا أوّل المتأهلين إلى يورو 2020 وهولندا تتصدّر مجموعتها مع ألمانيا

سجل روميلو لوكاكو هدفين في الشوط الأول من مباراة منتخب بلاده بلجيكا أمام سان مارينو ليصل إلى هدفه رقم 51 في 83 مباراة دولية ليصبح أول لاعب بلجيكي يصل إلى هذا الرقم. وأنهت بلجيكا، ثالثة كأس العالم الأخيرة في روسيا، الشوط الأول بستة أهداف نظيفة ضمن المجموعة التاسعة في تصفيات بطولة أوروبا يورو 2020 على ملعب الملك بودوان في بروكسل قبل أن تضيف ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

وضمنت بلجيكا التأهل إلى نهائيات يورو 2020 بعدما رفعت رصيدها إلى 21 نقطة من سبعة انتصارات متتالية ضمن المجموعة التاسعة. وافتتح مهاجم إنتر ميلان الإيطالي التسجيل في الدقيقة 28 قبل أن يضيف هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 41 ليرفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 51 هدفاً.

وسحق منتخب بلجيكا منافسه سان مارينو 9- صفر ليصبح أول المتأهلين لنهائيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم بينما اقتربت روسيا من اللحاق ببلجيكا بعد الفوز برباعية دون رد على اسكتلندا في موسكو.

وتملك بلجيكا، التي لم تتجرع أي خسارة، 21 نقطة من سبع مباريات ومني مرماها بهدف وحيد بينما حصدت روسيا 18 نقطة. وتملك قبرص الفائزة 2-1 على كازاخستان في استانة 10 نقاط. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة.

ومن جهتها، نجحت سان مارينو في الحفاظ على شباكها نظيفة لمدة 27 دقيقة فقط أمام بلجيكا التي بلغت الدور قبل النهائي في كأس العالم 2018 قبل أن يبدأ مهرجان الأهداف في ملعب الملك بودوان في بروكسل.

وفي المجموعة الثالثة، نجح منتخب هولندا في قلب تأخره 0-1 أمام ضيفه الإيرلندي الشمالي إلى فوز 3-1، في الوقت القاتل، وقاد ممفيس ديباي ولوك دي يونغ منتخب بلادهما للفوز، بتسجيل الأول هدفين 80 و90+4 والثاني هدف التقدم في الدقيقة 90+1، بعدما كان البديل جوش ماغينيس افتتح التسجيل لإيرلندا الشمالية عند الدقيقة 75 .

ورفع المنتخب الهولندي رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة، أمام ألمانيا الثانية بفارق المواجهات المباشرة 5 مباريات لكل منهما ، وإيرلندا الشمالية الثالثة بالرصيد ذاته ولكن من ست مباريات.

وفي المجموعة عينها، تعادل منتخب بيلاروسيا سلبيا مع ضيفه الإستوني. ورفعت بيلاروسيا رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الرابع، بينما نال المنتخب الإستوني النقطة الأولى، ليحتل المركز الأخير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى